"البث" الإسرائيلية تخترق حسابها على "تويتر" لهذا السبب

2022-05-05

تم تغيير تعريف حساب تويتر إلى "كان- العدو الصهيوني" باللغتين العربية والعبرية (أ ف ب)

زعمت هيئة البث الإسرائيلية "كان" اختراق حسابها على موقع "تويتر" من قبل قراصنة إيرانييين، وتبين أن الهدف هو الترويج لموسم جديد من مسلسل "طهران".

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن "كان" أربكت العديد من متابعي تويتر صباح الخميس، مما دفعهم للاعتقاد بأن بأنه تم اختراق حساب هيئة البث الإسرائيلية.

واستعدادا للموسم الجديد من المسلسل، قامت "كان" بحملة تسويقية حيث بدت وكأن قراصنة إيرانيين قد اخترقوا حساب "تويتر" وقاموا بوضع تغريدات على مدار ثلاث ساعات.

وتم تغيير تعريف حساب تويتر إلى "كان- العدو الصهيوني" باللغتين العربية والعبرية، وتم تغيير صورة الملف الشخصي إلى العلم الإيراني.

وتم نشر صورة للمغنية الإسرائيلية من أصول الإيرانية، ريتا، ومن خلفها كلمة "خائنة"، باللغة الإنجليزية.

وكتب المخترقون باللغتين العبرية والإيرانية: "بالأمس، نسيت المطربة الخائنة أرضنا المقدسة، وأشعلت الشعلة من أجل الصهاينة"، في إشارة الى اشعال شخصيات إسرائيلية بارزة، بينها ريتا، شعلة الاحتفالات بعيد تأسيس إسرائيل، مساء الأربعاء.

وجاء في إحدى التغريدات: "لن نسمح لقناة تلفزيون العدو الصهيوني بأن يبث هذا المساء المسلسل الذي يهين عاصمتنا طهران وأرضنا المقدسة! واليوم سندمر شركة كهربائكم".

وبعد ثلاث ساعات، عادت الحسابات إلى وضعها الطبيعي، وأعلنت تغريدة جديدة أن الموسم الجديد سيبدأ مساء الخميس.

وتدور حرب سايبر بين إيران والاحتلال الإسرائيلي في السنوات الأخيرة. واستهدف إيرانيون خلالها شبكة المياه الإسرائيلية ومستشفيات، فيما استهدف الاحتلال البرنامج النووي الإيراني وموانئ إيرانية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي