تراجعت أرباح بيركشاير الفصلية مع تجمع المساهمين

أ ف ب-الامة برس
2022-04-30

 الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، يصل إلى اجتماع مساهمي Berkshire Hathaway في أوماها ، نبراسكا في 30 أبريل 2022 ؛ كان واحداً من آلاف المساهمين الذين تجمعوا للاستماع إلى خبير الاستثمار وارين بافيت (أ ف ب)

واشنطن: قالت بيركشاير هاثاواي ، الشركة القابضة لرجل الأعمال الملياردير وارن بافيت ، إن صافي أرباحها انخفض بنسبة 53 في المائة في الربع الأول بسبب انخفاض القيمة الورقية لاستثماراتها.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي تستعد فيه الشركة للاجتماع السنوي الذي طال انتظاره للمساهمين،السبت 30ابريل2022، في أوماها ، نبراسكا ، وهو أول اجتماع شخصي لها منذ ما قبل جائحة Covid-19.

الحدث ، الذي أطلق عليه اسم "وودستوك للرأسماليين" ، يجذب الآلاف من المساهمين من جميع أنحاء العالم للاستماع إلى حكمة الاستثمار لبوفيت البالغ من العمر 91 عامًا ، والذي يحظى بالتبجيل بين المستثمرين باسم "أوراكل أوماها".

سجلت شركة بيركشاير أرباحًا صافية بلغت 5.5 مليار دولار ، بانخفاض حاد عن 11.7 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

ظلت الأرباح التشغيلية للشركات المملوكة للمجموعة - بدءًا من شركات التأمين إلى مزودي الطاقة وحتى الحلويات المجمدة - دون تغيير جوهريًا ، عند 7.04 مليار دولار.

وقال بيان صادر عن شركة بيركشاير هاثاواي ، إن الانخفاض في أرباح شركات التأمين تم تعويضه من خلال أرباح خطوط السكك الحديدية وشركات الطاقة والتصنيع والخدمات ومبيعات التجزئة.

لكن قيمة استثماراتها ، التي يمكن أن تكون متقلبة من ربع إلى آخر ، تراجعت وسط ضعف السوق هذا العام ، مما أدى إلى خسارة ورقية بقيمة 1.58 مليار دولار.

ينصح بافيت مساهميه بانتظام بتجاهل التقلبات الفصلية ، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

ومن بين أهم ممتلكات بيركشاير أسهم في أمريكان إكسبريس وأبل وبنك أوف أمريكا وشيفرون.

صمدت قيمة أسهم بيركشاير نفسها بشكل جيد - حيث ارتفعت بنسبة سبعة في المائة منذ بداية العام ، في حين خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، الذي يمثل أكبر 500 شركة متداولة في وول ستريت ، أكثر من 13 في المائة.

علاوة على ذلك ، يبدو أن بيركشاير قد استفادت من انخفاض أسعار الأسهم للحصول على بعض الصفقات ، حيث أنفقت أكثر من 51 مليار دولار لتوسيع محفظتها. باعت أسهما بقيمة 10 مليارات دولار خلال نفس الفترة.

خلال الاجتماع يوم السبت ، ستتاح للمساهمين فرصة لطرح أسئلتهم على بافيت ، الرئيس التنفيذي للشركة ، بالإضافة إلى يده اليمنى الأكبر سنًا ، تشارلي مونجر البالغ من العمر 98 عامًا.

سينضم إليهم نائب الرئيس جريج أبيل - في 59 ، وهو خليفة بافيت المعين - والمدير التنفيذي للشركة أجيت جين.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي