تعرفي على كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

مطبخ سيدتي
2022-04-28

على الرغم من أننا جميعاً نحب الطعام المقلي كونه شهي للغاية وسريع التحضير، إلا أن الجميع يعاني من مشكلة التخلص من رائحة القلي في المطبخ بعد إعداد هذه الوجبات، الرائحة التي لا تزول بسهولة. لذلك أحضرنا لكم من مطبخ سيدتي طرقاً طبيعيةً للتخلص من هذه المشكلة.

أولاً: الماء والخل

يمكننا أن نقوم بغلي الماء في وعاء ونضيف إليه خل التفاح، ووضعه إلى جانب القدر الذي نقوم بالقلي فيه، فإن هذا الخليط من الماء والخل يساعد على التخلص من رائحة القلي خاصة قلي السمك القوية، بالإضافة إلى أنه يمكننا استخدامه لتنظيف الأواني التي أعددنا الوجبة فيها.

ثانياً: قشر الليمون

يستخدم قشر الليمون بطريقتين، الأولى من خلال وضعه مباشرة في زيت القلي. والثانية عبر وضعه في قدر من الماء ونترك الخليط يغلي. ويعتبر قشر الليمون من أقوى الطرق للتخلص من رائحة القلي. كما يمكننا الاستعانة بطريقة ثالثة، وهي وضع قطرات من عصير الليمون عند لحظة غليان الماء على النار، ومن ثم يتم إغلاق هذا الوعاء ويترك في منطقة مفتوحة في المنزل حتى يعمل على تهويته والتخلص من الرائحة.

ثالثاً: البقدونس

بالنسبة إلى البقدونس، فمن الممكن استخدامه بنفس طريقة استخدام قشر الليمون الأولى، وهو عبر وضع كمية صغيرة في المقلاة أثناء القلي.

رابعاً: التفاح

غالباً ما تستخدم طريقة التفاح عند قلي الحلويات، حتى لا يتأثر مذاق الحلويات كثيراً. وتكون هذه الطريقة من خلال يمكن وضع شرائح التفاح في الزيت أثناء القلي.

خامساً: الخل والقهوة

من المعروف أن للقهوة رائحة قوية، لذلك من الممكن أن نترك بعض القهوة في وعاء طوال الليل للتخلص من رائحة القلي، وذلك لأن القهوة –مثل الخل تماماً- مفيدة لامتصاص أي روائح في المكان.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي