إرجاء تنفيذ حكم الإعدام بحق ماليزي في سنغافورة

أ ف ب-الامة برس
2022-04-28

 حصل رجل ماليزي كان من المقرر إعدامه في سنغافورة بتهمة تهريب المخدرات ، على إرجاء التنفيذ ، بعد يوم واحد من إعدام رجل معاق عقليا أثار احتجاجا (أ ف ب)

كولالمبور: قال نشطاء إن رجلاً ماليزياً كان من المقرر إعدامه في سنغافورة بتهمة تهريب المخدرات، حصل الخميس 28ابريل2022،على إرجاء تنفيذ حكم الإعدام ، وذلك بعد يوم من إعدام رجل معاق عقلياً أثار احتجاجاً.

كان من المقرر إعدام داتشينامورثي كاتياه يوم الجمعة بعد عدة سنوات من انتظار تنفيذ حكم الإعدام فيه في الولاية ، التي لديها بعض من أشد قوانين مكافحة المخدرات في العالم صرامة.

لكن النشطاء قالوا إن الرجل البالغ من العمر 36 عامًا فاز بمحاولة لتأجيل الإعدام لأن لديه قضية أخرى معلقة أمام المحاكم.

قالت الناشطة المناهضة لعقوبة الإعدام ، كيرستن هان ، إن هذه القضية ، مع سجناء آخرين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام ، تتعلق بمراسلات يُزعم أنه تم نسخها وإرسالها إلى السلطات دون موافقتهم.

هناك جلسات استماع تتعلق بالقضية ستعقد الشهر المقبل.

قال هان: "هذا مصدر ارتياح كبير ، لكن ليس النهاية. فترات الإعدام مؤقتة فقط".

تم القبض على Datchinamurthy في عام 2011 بزعم محاولته تهريب حوالي 45 جرامًا (1.6 أونصة) من الهيروين إلى سنغافورة.

تم يوم الأربعاء اعدام الماليزي المعاق عقليا ، ناجانثران ك.

وأثارت قضيته عاصفة من الانتقادات ، وكان من بين الذين أدانوها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والملياردير البريطاني ريتشارد برانسون.

يقول مؤيدوه إن معدل ذكائه 69 ، وهو مستوى معترف به على أنه إعاقة ، وتم إجباره على ارتكاب الجريمة.

لكن السلطات دافعت عن المضي قدما في تنفيذ حكم الإعدام.

قال المكتب المركزي لمكافحة المخدرات في ولاية المدينة يوم الأربعاء إن ناجانثران "كان يعلم ما يفعله" وأن محاكم سنغافورة وجدت أنه لا يعاني من إعاقة ذهنية.

استأنفت سنغافورة تنفيذ أحكام الإعدام الشهر الماضي بعد توقف دام أكثر من عامين ، ويخشى نشطاء أن السلطات على وشك الشروع في موجة من الإعدام شنقاً.

تصر سنغافورة على أن عقوبة الإعدام هي رادع فعال ضد الجريمة وتنسب إليها الفضل في المساعدة في الحفاظ على الدولة المدينة واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في آسيا.

وأثارت القضايا مظاهرات نادرة في سنغافورة وحضر المئات يوم الاثنين احتجاجا على الإعدام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي