"تويتر" يعلن عن نتائج متباينة للربع الأول بعد صفقة موسك

أ ف ب-الامة برس
2022-04-28

أبلغ موقع Twitter عن نتائج متباينة فيما يُتوقع أن يكون أحد تقارير أرباحه النهائية قبل أن يأخذها Elon Musk بشكل خاص (أ ف ب) 

أصدر موقع Twitter نتائج مختلطة للربع الأول من العام، الخميس 28ابريل2022، مع عدم وجود تقديرات للإيرادات ، لكن المستخدمين النشطين يرتفعون ، بعد ثلاثة أيام من الموافقة على الاستحواذ من قبل Elon Musk.

سجلت منصة التدوين المصغر أرباحًا بلغت 513.3 مليون دولار ، أي أكثر من سبعة أضعاف مستوى العام الماضي بعد مكاسب لمرة واحدة من التجريد. وارتفعت الإيرادات بنسبة 16 في المائة إلى 1.2 مليار دولار ، أي أقل بقليل من 1.22 مليار دولار التي توقعها المحللون.

ارتفع عدد المستخدمين النشطين على تويتر إلى 229 مليونًا ، وهو ما يزيد قليلاً عن توقعات المحللين.

من المتوقع أن تكون النتائج ضمن تقارير الأرباح النهائية لتويتر بعد صفقة المسك ، والتي من المتوقع أن تنتهي في عام 2022. في أعقاب الصفقة ، ألغى تويتر مكالمته الربعية عبر الهاتف مع المحللين.

أعلن ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، يوم الاثنين ، عن اتفاقية للاستحواذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار بسعر 54.20 دولارًا للسهم الواحد نقدًا.

قاوم موقع Twitter في البداية جهود ماسك ، لكنه غير مساره فجأة بعد أن جمع رجل الأعمال المتهور مليارات الدولارات في التمويل من البنوك الكبرى لتكملة المساهمة من ثروته الشخصية.

يوم الخميس ، هاجم ماسك المستشارة القانونية في تويتر فيجايا جادي ، التي قادت جهودًا لمكافحة التنمر ، مما أثار انتقادات من المجموعات النسائية ، والرئيس التنفيذي السابق لتويتر وآخرين.

وارتفعت أسهم تويتر 0.9 بالمئة إلى 49.10 دولار في تعاملات ما قبل السوق.

ولكن هذا أقل من السعر في الصفقة وأيضًا أقل من مستوى 51.70 دولارًا يوم الاثنين بعد الصفقة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي