تويوتا تعتزم استثمار 383 مليون دولار في أربعة مصانع بأمريكا

د ب أ- الأمة برس
2022-04-19

تدعم الاستثمارات الجديدة إنتاج تويوتا من المحركات ذات الاربع اسطوانات، وتشمل محركات سيارات هجين في ولايات ألاباما وكنتاكي وميسوري وتينيسي (أ ف ب)

طوكيو: أعلنت شركة تويوتا موتور كورب أكبر منتج للسيارات في اليابان اعتزامها استثمار 383 مليون دولار في أربعة من مصانعها بالولايات المتحدة التي تنتج سيارات تويوتا ولكزس.

وتدعم الاستثمارات الجديدة إنتاج تويوتا من المحركات ذات الاربع اسطوانات، وتشمل محركات سيارات هجين في ولايات ألاباما وكنتاكي وميسوري وتينيسي.

وتعتزم تويوتا استثمار حوالي 222 مليون دولار في مصنع ألاباما حيث  مازالت تنتج المحركات ذات الأربع اسطوانات  والذي يستطيع إنتاج كل من محركات الاحتراق الداخلي التقليدية ومحركات الهجين.

كما تعتزم الشركة زيادة مساحة المصنع بمقدار 114 ألف قدم.

وسيحصل مصنع كنتاكي على 16 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة،  والذي يشهد زيادة طاقته الإنتاجية من المحركات ذات الاسطوانات الأربع والتي يزيد الطلب عليها.

وتصل الطاقة الإنتاجية لمصنع المحركات في كنتاكي إلى 600 ألف محرك سنويا.

وتعتزم تويوتا استثمار 109 ملايين دولار في مصنع ولاية ميسوري لتزويده بالمعدات الجديدة اللازمة  لإنتاج رؤوس المحركات ذات الأربع أسطوانات. وسيحصل مصنع تينيسي على 36 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة لتجهيزه لإنتاج مكونات المحرك ذي الأربع اسطوانات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي