سيسكو تضيف بعض المكافآت إلى الراتب الشهري لموظفيها

د ب أ - الأمة برس
2022-04-18

سيسكو سيستمز-ويكيبيديا

نيويورك – قررت شركة معدات شبكات المعلومات الأمريكية سيسكو سيستمز إضافة جزء من مكافآت موظفيها إلى الراتب الشهري، في ظل المخاوف من ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

وبحسب فران كاتسوداس مدير إدارة الأفراد والسياسة والأهداف في سيسكو أكبر منتج لمعدات شبكات الكمبيوتر في العالم، فإن الشركة ستعيد هيكلة حزمة دخول الموظفين في بداية العام المالي الجديد في آب/أغسطس المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن القرار جاء بعد مسح أجرته الشركة بين موظفيها لمعرفة رأيهم بشأن حزمة دخولهم من الشركة. وتجري الشركة حاليا تجربة تشغيل الموظفين 4 أيام أسبوعيا، مع السعي إلى خفض حجم أصولها العقارية بنسبة 30%  من خلال إغلاق بعض المكاتب القديمة، وإقامة "مراكز تعاون" جديدة في نيويورك وأتلانتا ومدن أخرى.

وقال كاتسوداس: "سألنا الموظفين عن زيادات الدخل التي يفضلون الاعتماد عليها بصورة أكبر.. ومع ارتفاع معدل التضخم في العالم أصبح الموظفون يريدون زيادة رواتبهم الشهرية مباشرة"، أكثر من المكافآت التي يتم صرفها على فترات أو في نهاية العام المالي، لذلك قررت الشركة إضافة جزء من المكافآت إلى الراتب الشهري.

كانت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة في الأسبوع الماضي قد أظهرت ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ حوالي 40 عاما.

وذكر مكتب إحصاءات العمل التابع للوزارة أن معدل تضخم أسعار المستهلك بلغ خلال الشهر الثاني من العام الحالي 9ر7% مقابل 5ر7% خلال كانون الثاني/يناير الماضي، في ظل توقعات بارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة، في ظل الحرب الروسية على أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع أسعار معظم السلع.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي