تويتر يتبنى دفاعًا عن "حبوب منع الحمل السامة" ضد عرض شراء ماسك

أ ف ب-الامة برس
2022-04-15

تبنى مجلس إدارة تويتر بالإجماع ما يسمى بخطة حقوق المساهمين ، والمعروفة أيضًا باسم "حبوب منع الحمل السامة" ، في مواجهة عرض الملياردير إيلون ماسك لشراء الشركة (أ ف ب) 

تحرك موقع تويتر، الجمعة 15ابريل2022، للدفاع عن نفسه ضد عرض الاستحواذ العدائي الذي قدمه إيلون ماسك بقيمة 43 مليار دولار ، معلنا عن خطة تسمح للمساهمين بشراء أسهم إضافية.

يواجه اقتراح ماسك حالة من عدم اليقين على جبهات متعددة ، بما في ذلك الرفض المحتمل والتحدي المتمثل في تجميع الأموال ، ولكن يمكن أن يكون له تأثيرات واسعة النطاق على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي إذا تم تنفيذها.

تبنى مجلس إدارة تويتر بالإجماع ما يسمى بخطة حقوق المساهمين ، والمعروفة أيضًا باسم "الحبة السامة" ، مع اشتداد النضال من أجل السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي.

وقال تويتر في بيان: "خطة الحقوق ستقلل من احتمالية سيطرة أي كيان أو شخص أو مجموعة على تويتر من خلال تراكم السوق المفتوحة دون دفع علاوة تحكم مناسبة لجميع المساهمين".

أرسل ماسك صدمة عبر عالم التكنولوجيا يوم الخميس بمحاولة غير مرغوب فيها لشراء الشركة ، مشيرًا إلى أن الترويج لحرية التعبير على Twitter كسبب رئيسي لما أسماه "عرضه الأفضل والأخير".

عرض أغنى شخص في العالم 54.20 دولارًا للسهم ، والتي تقدر شركة التواصل الاجتماعي بنحو 43 مليار دولار ، في ملف تم نشره أمام لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الخميس.

قال ماسك في مؤتمر في كندا إنه "غير متأكد" من أنه سينجح وأقر "بالخطة ب" لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل ، رغم أنه أشار في الإيداع إلى أن الرفض سيجعله يفكر في بيع أسهمه.

كشف ماسك الأسبوع الماضي عن شراء 73.5 مليون سهم - أو 9.2 في المائة - من الأسهم العادية لتويتر ، وهو إعلان أدى إلى ارتفاع أسهمها بأكثر من 25 في المائة.

تبدأ "خطة الحقوق" الخاصة بمجلس الإدارة إذا حصل المشتري على 15 بالمائة أو أكثر من الأسهم العادية القائمة على Twitter في صفقة لم يوافق عليها مجلس الإدارة.

قال ماسك إنه "يستطيع من الناحية الفنية" تحمل عملية الاستحواذ مع عدم تقديم أي معلومات عن التمويل ، على الرغم من أنه سيحتاج على الأرجح إلى اقتراض المال أو جزء من بعض أسهمه في تيسلا أو سبيس إكس.

على الرغم من قوله إنه يريد جعل الشركة خاصة ، إلا أنه قال إن الشركة ستحتفظ بما يصل إلى 2000 مستثمر - الحد الأقصى المسموح به.

وتحدث بعض المستثمرين بالفعل ضد الاقتراح ، بما في ذلك رجل الأعمال والأمير السعودي الوليد بن طلال.

ردد محللو Morningstar Research هذا المنظور ، قائلين ، "بينما يأخذ مجلس الإدارة عرض الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في الاعتبار ، نعتقد أن احتمال قبول Twitter له على الأرجح أقل من 50 بالمائة".

أغلق سهم تويتر منخفضًا بما يقرب من اثنين بالمائة الخميس.

يلقي تحرك ماسك منحنى آخر في ركوب الأفعوانية لعلاقته المتقلبة مع خدمة وسائل التواصل الاجتماعي العالمية ، ويثير العديد من الأسئلة حول ما سيحدث بعد ذلك.

عُرض عليه مقعد على السبورة لكنه رفضه في عطلة نهاية الأسبوع.

يكسر المسك القالب كشخصية تجارية ، حتى في عالم وادي السيليكون المعروف بتعطيل الأسواق وتغيير أنماط الحياة.

تشمل مساعي رائد الأعمال المتسلسل قيادة التحول إلى المركبات الكهربائية باستخدام Tesla ، واستكشاف الفضاء الخاص وربط أجهزة الكمبيوتر بالعقول.

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي