لوتوس كار تعيد فتح أبواب مصنع السيارات الشهير في قرية هيثل البريطانية أمام الزوار

د ب أ - الأمة برس
2022-03-31

شعار لوتس -ويكيبيديا

لندن - أعلنت شركة صناعة المحركات وسيارات السباق البريطانية لوتوس كار إعادة فتح أبواب مصنعها الشهير في قرية هيثل البريطانية أمام الزوار بعد خمس سنوات من منع زيارته.

وكانت الشركة قد أوقفت زيارة المصنع في عام 2017 مع انطلاق عملية تجديد واسعة  بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه إسترليني (131 مليون دولار). كما تأجلت إعادة فتح أبواب المصنع أمام الجمهور بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في أوائل 2020.

ويستطيع زوار المصنع الذي أصبح الموقع الرئيسي لإنتاج سيارات شركة لوتوس منذ 1966، مشاهدة عملية تجميع السيارة إيمرا أحدث سيارة تعمل بمحرك وقود من شركة لوتوس.

وقل سيمون لين رئيس وحدة لوتوس أدفانسد بيرفورمانس "الجولات في مصنع هيثل كانت جزءا من قصة لوتوس لسنوات عديدة وتحظى بشعبية كبيرة. نتلقى رسائل بريد إلكتروني واتصالات هاتفية  كل أسبوع من اشخاص يسألون عن هذه الجولات".

ويشاهد الزوار  قاعة "إميرا هول" الجديدة ومناطق اختبار السيارات التي تشمل مضمار هيثل للاختبارات بطول 2ر2 ميلا والذي شهد الاسماء الأكثر شهرة في رياضة سباق السيارات مثل جيم كلارك ماريو أندريتي وإيمرسون فيتبالدي وايرتون سينا.

سيتم تنظيم الجولات السياحية داخل المصنع في الفترة من الاثنين حتى الخميس من كل أسبوع، حيث تتكون كل مجموعة زوار من 8 أشخاص. وسيتم السماح بدخول مجموعتين يوميا في الفترة من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا. وتستمر كل جولة لمدة ساعتين.

وتبلغ تكلفة الجولة التي تشمل مصنع لوتوس فقط 95 جنيه إسترليني للشخص الواحد، في حين تبلغ تكلفة الجولة التي تشمل المصنع والأجزاء التاريخية فيه 140 جنيه إسترليني للشخص الواحد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي