"بروكفيلد أسيت مانجمنت" لإدارة الأصول توافق على شراء "هيبرنيا ريت" مقابل 2ر1 مليار دولار

د ب أ - الأمة برس
2022-03-25

شركة بروكفيلد أسيت مانجمنت-ويكيبيديا

لندن- وافقت شركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت" لإدارة الأصول على شراء شركة الاستثمار العقاري الأيرلندية "هيبرنيا ريت" في صفقة استحواذ تقدر بنحو 09ر1 مليار يورو (2ر1 مليار دولار).

وحققت أسهم شركة "هيبرنيا ريت" ارتفاعا قياسيا بعد ورود أنباء الاستحواذ.

وبحسب بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة، فإن "بنديكت ريل استايت"، وهي شركة تابعة لأحد الصناديق العقارية الخاصة المملوكة لشركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت"، ستقوم بشراء السهم الواحد في شركة "هيبرنيا ريت" مقابل 643ر1 يورو. ويمثل شراء السهم الواحد بهذا السعر زيادة بنسبة 9ر33% على متوسط سعر سهم الشركة الأيرلندية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وتشير بلومبرج إلى أن شركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت" تنخرط في عمليات استحواذ بجميع أنحاء أوروبا، حيث تراهن الشركة على توسع أنشطتها المستقبلية والاستفادة من الخصومات على قيمة الأصول التي يتداول بها العديد من مالكي العقارات في القارة الأوروبية. 

وتنوه بلومبرج أيضا إلى أن شركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت" في خضم عملية شراء شركة الاستثمار العقاري البلجيكية "بيفيمو إس إيه" وشركة الاستثمار العقاري الألمانية "ألستريا أوفيس ريت إيه جي".

وارتفعت أسهم شركة "هيبرنيا ريت" الأيرلندية بنسبة 8ر37%، حيث كان يجري تداول السهم الواحد في التعاملات الصباحية ببورصة دبلن عند 622ر1 يورو.

وقال داني كيتشن، رئيس شركة "هيبرنيا ريت" في البيان: "إن عملية الاستحواذ تعترف بآفاق الشركة وجودة محفظتها من الأصول وتزيد من القيمة السوقية مع استكمال مشاريع تطوير العقارات الرئيسية".

وتمتلك شركة "هيبرنيا ريت" عقارات تستخدم للغرض التجاري في دبلن، عاصمة جمهورية أيرلندا، التي تشهد توسعا سريعا لشركات تكنولوجية، من بينها شركة "ألفا بيت" المالكة لشركة "جوجل"، وشركة "ميتا بلاتفورمز".

وبلغت قيمة محفظة "هيبرنيا ريت"، التي تشمل أيضا المباني السكنية، 45ر1 مليار يورو في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي