هاري وميغان يدينان الغزو الروسي ويعلنان «الوقوف مع أوكرانيا»

وكالات - الأمة برس
2022-02-27

الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (غيتي بواسطة ا ف ب)لندن - قال الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، في بيان مشترك، إنهما «يقفان إلى جانب شعب أوكرانيا»، وفقاً لصحيفة «ميرور».

تنص الرسالة، التي تمت مشاركتها على موقع مؤسسة «آرتشيويل» على الإنترنت، على ما يلي: «الأمير هاري وميغان - دوق ودوقة ساسكس - وكلنا في آرتشيويل نقف مع شعب أوكرانيا ضد هذا الانتهاك للقانون الدولي والإنساني، ونشجع المجتمع الدولي والقادة لفعل الشيء نفسه».

خدم الأمير في الجيش لمدة 10 سنوات، وترقى إلى رتبة نقيب وقام بجولتين في أفغانستان.

تحدث الدوق والدوقة، من قصرهما في الولايات المتحدة، بعد يوم من العمليات العسكرية التي شنتها القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية، مما خلف قتلى وجرحى.

تم إطلاق صواريخ روسية على مدن رئيسية في الساعات الأولى من الصباح، بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء الغزو.

وقتل عدد من الجنود على خط المواجهة مع تقدم الجيش نحو كييف. وفر آلاف الأشخاص بالفعل من المدينة خوفاً من اقتراب القوات الروسية، حيث تعهد السياسيون بفرض عقوبات شديدة على موسكو.

في وقت سابق، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن «قيوداً صارمة» ستُفرض على روسيا، وتعهد بأن تؤثر العقوبات على موسكو على المدى الطويل.

جاءت الرسالة من الزوجين بعد ساعات من الكشف عن حصولهما على أعلى وسام من الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) للخدمة العامة المتميزة.

الزوجان، اللذان أسسا مؤسسة «آرتشيويل» الخيرية بعد تنحيهما عن واجباتهما الملكية، والانتقال إلى لوس أنجليس، من المقرر أن يحصلا على الجائزة المرموقة في بث مباشر لحفل توزيع الجوائز يوم السبت.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي