"فيسبوك" يحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية من تشغيل الإعلانات وتحقيق الدخل

أ ف ب-الامة برس
2022-02-26

    تحرك Facebook لمنع وسائل الإعلام الحكومية الروسية من تسييل المحتوى على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي (أ ف ب)

فرض فيسبوك، الجمعة 25فبراير2022، قيودًا على قدرة وسائل الإعلام الحكومية الروسية على جني الأموال على منصات التواصل الاجتماعي مع وصول غزو موسكو لأوكرانيا المجاورة إلى شوارع كييف.

قال ناثانيال جلايشر ، رئيس السياسة الأمنية لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي ، على تويتر: "نحن نحظر الآن على وسائل الإعلام الحكومية الروسية نشر الإعلانات أو تحقيق الدخل على منصتنا في أي مكان في العالم".

وأضاف أن فيسبوك "سيواصل تطبيق التصنيفات على وسائل إعلام حكومية روسية إضافية".

قالت شركة Meta ، الشركة الأم لفيسبوك ، في وقت سابق يوم الجمعة إن روسيا ستفرض قيودًا على خدماتها بعد أن رفضت أمر السلطات بالتوقف عن استخدام مدققي الحقائق وعلامات تحذير المحتوى على منصاتها.

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي إحدى الجبهات في الغزو الروسي لأوكرانيا ، موطنًا لمعلومات مضللة في بعض الأحيان ولكن أيضًا مراقبة في الوقت الفعلي لصراع سريع التطور يمثل أكبر أزمة جيوسياسية في أوروبا منذ عقود.

وقال نيك كليج في بيان "أمرتنا السلطات الروسية بالأمس بوقف التدقيق المستقل في الحقائق وتصنيف المحتوى المنشور على فيسبوك من قبل أربع مؤسسات إعلامية روسية مملوكة للدولة". "لقد رفضنا".

جاء بيانه بعد ساعات من إعلان منظم وسائل الإعلام الروسي أنه يقيد الوصول إلى Facebook ، واتهم شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بالرقابة وانتهاك حقوق المواطنين الروس.

يوم الأربعاء ، أصدر Facebook أيضًا ميزة في أوكرانيا تتيح للأشخاص قفل ملفاتهم الشخصية لزيادة الأمان ، باستخدام أداة نشرتها الشركة أيضًا بعد سقوط أفغانستان في أيدي طالبان العام الماضي.

وقال جليشر إن فيسبوك أنشأ مركز عمليات خاصًا لمراقبة الوضع في أوكرانيا "ردًا على الصراع العسكري المستشري".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي