"تويتر" يسحب عن طريق الخطأ حسابات تراقب القوات الروسية

أ ف ب-الامة برس
2022-02-24

   تُظهر هذه الصورة المنشورة من وزارة الدفاع الروسية في 21 فبراير 2022 دبابات روسية وبيلاروسية خلال تدريبات مشتركة لقواتهما المسلحة بالقرب من بريست ، بيلاروسيا (أ ف ب)   

 

أقر موقع تويتر، الأربعاء 23فبراير2022، أنه أوقف عن طريق الخطأ بعض الحسابات التي تنقل معلومات حول التحركات العسكرية الروسية مع تصاعد التهديد لشن هجوم على أوكرانيا.

بدأت الشبكة الاجتماعية في استعادة الوصول إلى المستخدمين ، الذين تم حذفهم بسبب "عملنا على معالجة الوسائط التي تم التلاعب بها بشكل استباقي" ، كما غرد رئيس سلامة الموقع في المنصة يويل روث.

قال متحدث باسم الشركة في وقت سابق إن المزاعم التي تفيد بأن الحسابات تم نقلها من خلال حملة منسقة أو شكاوى جماعية غير صحيحة.

وأضاف المتحدث: "لقد اتخذنا إجراءات تنفيذية على عدد من الحسابات عن طريق الخطأ". "نحن نراجع هذه الإجراءات على وجه السرعة وقد أعدنا بالفعل الوصول بشكل استباقي إلى عدد من الحسابات المتأثرة."

مثل Facebook و YouTube ، يتم اتهام النظام الأساسي بانتظام بعدم القيام بما يكفي لمحاربة المعلومات المضللة.

لكن تويتر لديه موارد بشرية ومالية أقل من جيرانه في وادي السيليكون للحد من هذه الظاهرة الضارة.

يحتشد عشرات الآلاف من القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا ، حيث قال الغرب إنهم قد يهاجمون في أي لحظة.

قال الكرملين إن قادة المتمردين في شرق أوكرانيا طلبوا من موسكو مساعدة عسكرية ضد كييف ، في خطوة تفتح الباب أمام القوات الروسية للتحرك.

وتقول واشنطن وبريطانيا إن القوة الروسية مستعدة لضرب أوكرانيا وإشعال أخطر حرب في أوروبا منذ عقود ، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إنه منفتح على التفاوض - ضمن حدود.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي