فوائد الحضن للرجل.. دليلك لحياة سعيدة وصحية

2022-02-20

 

لم تتوقف الدراسات التي تتناول فوائد الحضن للرجل. فللحضن سحر  قوي حقًّا لا أحد يستطيع التشكيك فيه. ولا يجب أن يكون الحضن لمناسبة معينة فحسب، بل من المفيد جدًّا أن تحضن الطرف الآخر عندما تكون سعيدًا أو متحمسًا أو حزينًا. فكل مشاعرك يتم التعبير عنها بالحضن والعناق. ومن ثم فلا مبالغة أن نقول إن الحضن يعبر عن مشاعرك.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل فوائد الحضن للرجل حقيقية؟ الحضن طريقة مثالية لتهدئة نفسك. فالحضن يحدث دون كلام، ولكن أفعاله  تقول أكثر من الكلمات. فالمعانقة هي الطريقة العالمية لجعل أي شخص يشعر بالراحة.

حتى عندما لا يشعر شخص ما بالثقة، فإن حضنك يمكن أن يجعله يشعر بالراحة. وعلميًا، ثبت أن الحضن يمكن أن يجعلك أكثر سعادة وصحة، ناهيك عن أنه قد ثبت جدواه في تقليل فرص الإصابة بالمرض.

 فوائد الحضن للرجل للصحة والنفسية

فوائد الحضن للرجال كثيرة، لكن يمكن تلخيص فوائده للصحة والنفسية في النقاط التالية:

  1. الحضن يساعدك على تقليل مخاوفك

يبدأ سحر الحضن من هنا، فهو أفضل دواء لتهدئة عقلك. على الرغم من أن العناق جزء من الحياة اليومية، فإنك لا تدرك أن اللمس أو العناق يمكن أن يقلل من الخوف.

حتى العلم أثبت ذلك. فوفقًا للبحث العلمي الذي تناول فوائد الحضن للرجل، يمكن أن يقلل العناق أو اللمس من قلق الناس.

فالحضن يملأ الناس بالطاقة الإيجابية الجديدة حتى يشعر الفرد بالأمان.

لذلك، كلما شعرت بالفزع، ابحث عن أقرب شخص حولك، زوجتك أو صديقك أو أخيك، واحضنه. في الواقع سوف تشعر بالراحة.

  1. الحضن يساعدك على تقليل الألم

ثمة شكل آخر من فوائد الحضن للرجل وهو أن الحضن يعد علاجًا مثاليًا لكل نوع من المشكلات. سواء كنت سعيدًا أو حزينًا أو منزعجًا أو متحمسًا أو متألمًا، فإن الحضن يمكن أن يخفف عنك الألم ويمنحك الثقة والاسترخاء.

ويعمل الحضن بالطريقة نفسها، يُستخدم الحضن أيضًا كعلاج طبي ويساعد بالفعل على تسكين ألمك 

  1. يساعدك الحضن على التواصل مع الآخرين

من فوائده أيضا أنه يعد وسيلة فعالة مثبتة للتواصل مع الآخرين. يتم التواصل عادة من خلال الكلمات أو تعابير الوجه. لكن اللمس هو أيضًا طريقة للتعبير عن مشاعرك ومشاركتها.

صرح بعض العلماء أن لمس أجزاء الجسم المختلفة هي طريقة ممتازة للتعبير عن مشاعرك. يمكن أن يكون الشعور بأي شيء، مثل الحب، واللطف، والامتنان، والسعادة، والغضب، والاشمئزاز، وما إلى ذلك.

إن الحضن هو جزء من اللمس. ومن ثم يمكن أن يكون الحضن هو أفضل طريقة للتعبير عن مشاعرك إذا لم تجد الكلمات المناسبة لوصف مشاعرك.

  1. الحضن يجعلك أكثر سعادة

فوائد الحضن للرجل تتجلى أيضًا إذا كنت حزينًا أو منزعجًا أو محبطًا أو أقل ثقة، فما عليك إلا أن تحضن وستشاهد السحر في الحال.

يلعب الحضن دورًا داعمًا في هذا الشأن. إذا كنت لا ترغب في الحصول على كلمة ولكن لا تزال تريد الشعور بالحيوية ، فابحث عن شخص ما، مثل عائلتك أو أصدقائك، وعانقهم.

يرتبط الأوكسيتوسين، الذي يسمى أيضًا هرمون الدلال في أجسامنا ، بسعادتنا أو بمستويات ضغط أقل. يحدث هذا لأن المستوى الكيميائي لهذا الهرمون يرتفع عندما نعانق أو نلمس شخصًا أو نجلس بالقرب من أي شخص آخر.

  1. الحضن قد يعزز صحة قلبك

فوائد الحضن للرجل أيضًا تنعكس على صحة القلب، فالحضن يساعد قلبك كذلك على العمل بفعالية. وقد أجريت تجربة قسم خلالها العلماء عددًا قليلاً من الناس إلى مجموعة من اثنين.

طُلب من مجموعة واحدة أن تمسك بيد شريكها الرومانسي لمدة 10 دقائق، تبعها حضن لمدة 20 ثانية مع بعضها البعض.

وجلست مجموعة أخرى من الزوجين الرومانسيين في صمت لمدة 10 دقائق و 20 ثانية فقط.

بعد الدراسة، وُجد أن الأشخاص في المجموعة الأولى أظهروا انخفاضًا أكبر في مستوى ضغط الدم. أيضًا ارتفع معدل ضربات القلب لديهم مقارنة بأفراد المجموعة الثانية.

لذلك، تثبت هذه التجربة أن العلاقة المهمة مناسبة لك ولقلبك.

  1. الحضن قد يحميك من المرض

الحضن يساعد على تقليل التوتر. نعلم جميعًا كيف يمكن للتوتر أن يجعلنا مرضى. ويمكن أن يمنحك الحضن المعتاد الراحة من هذا المرض. يمكن أن يساعدك الحضن أيضًا على الحفاظ على صحتك أكثر من الشخص الذي لا يعاني منه.

ولإثبات هذا الجانب من فوائد الحضن للرجل، قد أجريت دراسة حول أكثر من 500 شخص بالغ، ووجدت أن الحضن يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالمرض.

كان من المرجح أن يصاب المشاركون الذين لديهم نظام دعم أكثر فاعلية بمرض أقل وتكون لديهم أعراض مرض أقل. في المقابل ، كان المشاركون، الذين لا يمارسون الأحضان أو العناق ولو بأعداد قليلة، مرضى في كثير من الأحيان.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها الحضن، لذلك كلما شعرت بعدم الارتياح أو أنك لست على ما يرام، احتضن من تحبه، سواء أكان أخا أم صديقًا أم زوجة. سوف يساعدك هذا على الشعور بالرضا والحيوية.

  1. الحضن يقلل التوتر من خلال إظهار دعمك

عندما يتعامل صديق أو أحد أفراد الأسرة مع شيء مزعج أو مؤلم في الحياة، قم باحتضانه على الفور. لن يحل الحضن مشكلته، لكنه سيمنحه القوة لمواجهة هذا الموقف.

يقول الخبراء إن احتضان الشخص يمكن أن يقلل من التوتر ويجعله يشعر بالراحة.

في حياتنا، في كثير من الأحيان ، يأتي موقف صعب حيث لا نريد أي كلمات تعاطف. لأننا نكون في وضع يسمح لنا بفهمها.

ولكننا نريد شخصًا ما يدعمنا دون أن ينبس ببنت شفة. الحضن هو أفضل طريقة لقول "أنا معك".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي