أسهل طرق لف ورق العنب

2022-02-14

مما لا شك فيه بأن ورق العنب –أو الدوالي كما يُسمى عند البعض- من الأطعمة اللذيذة التي يحبها كل أفراد العائلة. ولكن جميعنا نعرف بأن هذا الطبق يحتاج الكثير من الجهد والعمل، خاصة لفّ ورق العنب، الذي يحتاج وقتاً طويلاً لذلك، سنقدم لكم طريقة لف ورق العنب بالشوكة، طريقة سهلة وسريعة للغاية.

 

لف ورق العنب بالشوكة

علينا في البداية أن نعمل على تجهيز الحشوة، والتي تتكون من الأرز واللحمة المفرومة، مع إضافة ما نرغب به من مكونات أخرى. بعد ذلك، نبدأ بالخطوة التالية.. سلق ورق العنب وتجهيزه للحشو.

وللف ورق العنب بواسطة الشوكة، نفرد ورقة العنب أولاً، ومن ثم نضع عليها الكمية من المناسبة من الحشوة. بعد ذلك نطوي أطراف الورقة لنغطي الحشوة كلها. ومن ثم، نضع شوكة الطعام نبدأ بلف الورقة على الشوكة، ومن ثم نقوم بسحب الشوكة. ومن خلال هذه الطريقة البسيطة، بمكننا أن نلف الكمية التي نريد من ورق العنب بسهولة وسرعة.

لتجهيز ورق العنب بأنجح طريقة

أحياناً نواجه تكسر أوراق العنب بسبب حبات الأرز، وللتخلص من هذه المشكلة، ننقع الأرز جيداً لما يقارب الـ30 دقيقة على الأقل قبل تحضير الحشوة. وبعد ذلك، نوزع الحشوة داخل ورقة العنب جيداً، ونترك مساحة كافية لحبات الأرز حتى تنضج تماماً عند الطهي.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي