فودافون ترفض عرض ألياد إس.أيه لشراء فرعها في إيطاليا

د ب أ - الأمة برس
2022-02-10

لندن - أعلنت مجموعة الاتصالات البريطانية العملاقة فودافون جروب اليوم الخميس رفض العرض الذي قدمته شركة ألياد إس.أيه بالاشتراك مع أباكس بارتنرز لشراء شركة فودافون إيطاليا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر القول إن فودافون جروب تعتبر عرض الشراء قليل للغاية، مضيفة أنه في حين تدعم فودافون جروب أي دمج لعملياتها في إيطاليا، فإنها ترى أن المكاسب المحتملة التي ستحققها ألياد من شراء فودافون إيطاليا تفرض عليها دفع ثمنا أعلى لشراء الشركة.

وكشف بيان فودافون جروب عن أن ألياد أشركت معها شركة الاستثمار المالي أباكس بارتنرز في عرض الاستحواذ الذي قدر قيمة الشركة الإيطالية باكثر من 11 مليار يورو (6ر12 مليار دولار).

 كان توماس رينو الرئيس التنفيذي لشركة "الياد اس ايه" الفرنسية للاتصالات، المدعومة من ملياردير الاتصالات كزافييه نيل، قد أعلن رسميا يوم الثلاثاء الماضي تقديم الشركة عرض لشراء شركة فودافون إيطاليا دون الكشف عن أي تفاصيل خاصة بالعرض.

يأتي ذلك فيما تبحث مجموعة فودافون حاليا عن فرص لإبرام صفقات دمج في كل من المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال، حسبما قال الرئيس التنفيذي نيك ريد الأربعاء قبل الماضي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي