بفضل مبيعات لقاح كوفيد القوية.. أرباح فايزر تضاعفت إلى 22 مليار دولار في 2021

أ ف ب-الامة برس
2022-02-08

 أبلغت شركة Pfizer عن زيادة أرباحها السنوية لعام 2021 بأكثر من الضعف لتصل إلى 22 مليار دولار بفضل المبيعات القوية للقاحات Covid-19 (أ ف ب)

واشنطن: قالت شركة فايزر، الثلاثاء 8فبراير2022، إنها تتوقع إيرادات بقيمة 32 مليار دولار من لقاحات Covid-19 في عام 2022 حيث أعلنت أن أرباحها السنوية زادت بأكثر من الضعف إلى 22 مليار دولار.

وشهدت شركة الأدوية العملاقة ، التي حصلت مع شركة BioNTech الألمانية على الموافقة على أول لقاح لمواجهة الفيروس القاتل ، مضاعفة الإيرادات السنوية تقريبًا لتصل إلى 81.3 مليار دولار ، مع 36.8 مليار دولار من لقاح Covid-19.

تتوقع شركة Pfizer أيضًا مبيعات بقيمة 22 مليار دولار من Paxlovid ، حبوب الشركة الخاصة بـ Covid-19 ، في عام 2022.

النتائج هي الأحدث لإظهار كيف حول فيروس كورونا شركة فايزر، التي توقعت قبل عام 15 مليار دولار فقط في مبيعات لقاحات Covid-19 في عام 2021 وانتهى بها الأمر ببيع أكثر من ضعف هذا المبلغ بعد رفع التوقعات مرارًا وتكرارًا.

قال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا في بيان إن علماء فايزر "يواصلون مراقبة فيروس كوفيد -19 ويعتقدون أنه من غير المرجح القضاء عليه بالكامل في المستقبل المنظور".

وقال بورلا: "ومع ذلك ، لدينا الآن الأدوات - في أشكال اللقاحات والعلاجات - التي نعتقد أنها ستساعدنا ليس فقط في إدارة الوباء بشكل أفضل ولكن أيضًا مساعدة البلدان على الانتقال إلى المرحلة المتوطنة".

"بعبارة أخرى ، نعتقد أن هذه الأدوات ستساعدنا في العودة إلى الحياة الطبيعية وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء ، والسفر ، وحضور تناول الطعام في الأماكن المغلقة والحفلات الموسيقية ، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى مع تقليل مخاطر إرهاق المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية حولها العالم."

على الرغم من أن ربح Pfizer للسهم الواحد تجاوز توقعات المحللين ، إلا أن الإيرادات تراجعت.

وتراجعت الأسهم 4.1 بالمئة إلى 51.02 دولار في تعاملات ما قبل السوق.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي