تراجع سهم مجموعة علي بابا في التعاملات الأمريكية

د ب أ - الأمة برس
2022-02-08

مجموعة علي بابا

 تراجع سهم مجموعة علي بابا جروب هولدنجز الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا  خلال التعاملات الأمريكية  الاثنين 7 فبارير2022م  بنسبة 6ر6%  بعد تقرير مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية عن أن طرح المجموعة كميات إضافية من شهادات الإيداع في الولايات المتحدة يمثل إشارة إلى احتمال قيام مجموعة سوفت بنك جروب كورب اليابانية  ببيع حصة من أسهمها في المجموعة الصينية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إقدام سوفت بنك على بيع أسهم علي بابا جروب يمكن أن يضعف الثقة في الأسهم التي تراجعت بشدة  في العام الماضي مع أسهم شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى  في أعقاب الحملة التي شنتها السلطات الصينية على أسهم هذه الشركات.

وتراجع سهم علي بابا جروب بنسبة 2ر3% خلال العام الحالي ليصل إلى أقل من مستواه في تشرين الأول/أكتوبر 2020 بأكثر من 63%.

وبحسب تقديرات سيتي جروب فإن  سوفت بنك تمتلك 39ر5 مليار سهم من أسهم علي بابا العادية تعادل 76ر673 مليون  شهادة إيداع أمريكية.

كانت مجموعة علي بابا قد قدمت يوم الجمعة الماضي طلبا إلى هيئة الأوراق المالية الأمريكية  لطرح مليار شهادة إيداع أمريكية جديدة، حيث تمثل كل شهادة 8 أسهم عادية.

وقالت مجموعة سيتي إن الطلب الذي تقدمت به علي بابا جروب  سيسمح للمساهمين الذين لم يسجلوا أسهمهم لدى السلطات المالية الأمريكية بالمرونة  لبيع أسهمهم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي