سانوفي الفرنسية تتوقع نمو الأرباح عام 2022

د ب أ - الأمة برس
2022-02-04

باريس - تتوقع شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي نمو أرباحها لعام 2022 بنسبة مؤلفة من رقمين، مع وصول عقار دوبيكسنت الرائج لعلاج مرضى الأكزيما والربو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.  

وقالت الشركة ومقرها باريس في بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة إنه من المرجح ارتفاع أرباح السهم الواحد، باستثناء بعض البنود، بنسبة مئوية منخفضة مؤلفة من رقمين وفقا لأسعار صرف العملات الثابتة.

وأضافت سانوفي أن أرباح السهم الواحد خلال الربع الرابع من العام الماضي وفقا لهذا القياس تبلغ 38ر1 يورو، لتتجاوز متوسط تقدير قدره 33ر1 يورو للسهم.  

وتابعت سانوفي قائلة إن صافي أرباح الربع الرابع من 2021 والمنسوب لحاملي الأسهم ارتفع إلى 13ر1 مليار يورو أو 90ر0 يورو للسهم مقارنة ب 07ر1 مليار يورو أو 85ر0 يورو للسهم في نفس الربع من العام الماضي.

 وأوضحت الشركة أن صافي أرباح أعمالها خلال الربع الرابع من العام الماضي ارتفع بنسبة 3ر13% على أساس سنوي إلى 73ر1 مليار يورو، وارتفع بنسبة 2ر10% وفقا لأسعار صرف العملات الثابتة.

وذكرت الشركة أن أرباح السهم الواحد خلال الربع الرابع بلغت 38ر1 يورو، بزيادة نسبتها 1ر13% وفقا للتقارير أو بزيادة نسبتها 8ر9% وفقا لأسعار صرف العملات الثابتة. 

وتقول بلومبرج إن سانوفي تستخدم مخزونها النقدي للاستثمار في تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، مثل لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال، لإبرام سلسلة من الصفقات متوسطة الحجم في مجالات تشمل علم الأورام.  

ويرى المحللان سام فاضلي وجون ميرفي من مؤسسة "بلومبرج إنتليجنس" للأبحاث أن الشركة بصدد الاستفادة هذا العام، ضمن أشياء أخرى، من انخفاض معدل الضريبة وطلب قوي على عقار دوبيكسنت واللقاحات.

 وقد ارتفعت أسهم سانوفي بنحو 1% في بداية التعاملات ببورصة باريس.

وتوضح وكالة بلومبرج أن عقار دوبيكسنت يظل أكبر محفز لنمو أرباح سانوفي، حيث ارتفعت مبيعات الشركة في عام 2021 بنسبة 53% لتصل إلى 2ر5 مليار يورو (6 مليار دولار).







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي