وزير الصحة الكويتي: استمرار جائحة كورونا يتطلب التكيف والمرونة في التعامل معها

الأمة برس
2022-02-02

وزير الصحة الكويتي، خالد السعيد ( كونا)

الكويت - الأمة برس-  قال وزير الصحة الكويتي، خالد السعيد، إن استمرار جائحة كورونا يتطلب التكيف معها والمرونة في التعامل مع الوضع الوبائي، مؤكداً أهمية تلقي الطعوم ودورها في الحد من تداعيات ومخاطر الإصابة وانعكاس ذلك على انخفاض معدلات الوفاة.

جاء ذلك في كلمة للوزير في جلسة مجلس الأمة التكميلية حسب وكالة الأنباء (كونا) ، اليوم الأربعاء 2فبراير 2022م ، خلال النظر في طلب نيابي يتعلق بمناقشة الإجراءات الحكومية الخاصة بالاشتراطات الصحية وقيود السفر بشأن وباء (كورونا)، حسبما ذكرت كونا. 

وشرح الوزير إجراءات دعم المنظومة الصحية خلال الجائحة فيما يخص أقسام الباطنية والطوارىء وأجهزة التنفس الصناعي ووحدات العناية المركزة وتعزيز وزيادة الكوادر الطبية من أطباء وفنيين وهيئة تمريضية.

وذكر السعيد أنه بعد اجتياح (كوفيد-19) للعالم بدأ الطلب على فحص (بي سي آر) يتضخم ويفوق قدرة المصانع على إنتاجه علاوة على صعوبة توريده ونقله على إثر الإغلاقات المتكررة في بلد الإنتاج كدول آسيا، ما أدى إلى نقص المخزون الاستراتيجي العالمي وارتفاع أسعاره في بداية الجائحة.

 

وقال الوزير إن وزارة الصحة كانت ولازالت حتى اليوم توفر فحص (بي سي آر) بالمجان في أكثر من موقع ودون اشتراط لوجود دلالات على عدوى أو مخالطة وبالإمكان أخذ موعد وإجراء الفحص في أحد المواقع المخصصة لذلك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي