شركة كاتربيلر تعلن عن قفزة في الأرباح.. وتحذر من رياح معاكسة في سلسلة التوريد

أ ف ب-الامة برس
2022-01-28

   سجلت شركة كاتربيلر أرباحًا أعلى لكنها قالت إن النتائج تأثرت بسبب مشاكل سلسلة التوريد (أ ف ب)   

 

أعلنت شركة كاتربيلر عن قفزة في أرباح الربع الرابع، الجمعة 28يناير2022، بسبب ارتفاع الطلب على المعدات الصناعية، لكنها حذرت من أن مشاكل سلسلة التوريد من المحتمل أن تستمر في التأثير على النتائج في عام 2022.

شهدت الشركة ، التي تصنع وتبيع المعدات للصناعات الثقيلة مثل البناء والتعدين ، مبيعات أعلى عبر أعمالها وسط نمو طلب واسع النطاق.

لكن الرئيس التنفيذي جيم أمبلبي قال في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين إن إيرادات الشركة كانت سترتفع حتى لو لم تواجه مشكلات في سلسلة التوريد أعاقت الإنتاج.

قال Umpleby إن الشركة أبقت المصانع غير المستغلة بالكامل مفتوحة لتلبية طلب العملاء على الرغم من ارتفاع النفقات. كما تؤدي تكاليف الشحن المرتفعة إلى خفض هوامش الربح.

وقال امبلبي "الطلب لا يزال قويا كما تمثله أوامر قوية". "يظل المتغير الرئيسي هو سلسلة التوريد ، أي إلى أي درجة يمكننا تلبية نمو الطلب النهائي؟"

بلغ صافي الدخل للربع 2.1 مليار دولار ، أي أكثر من ضعف المستوى في فترة 2020 من زيادة بنسبة 23 في المائة في الإيرادات إلى 13.8 مليار دولار.

قالت كاتربيلر إنها تتوقع مبيعات قوية في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، لكن هوامش ربحها واجهت "رياحا معاكسة" ، وفقا لعرض PowerPoint.

وقالت الشركة إنها تتوقع زيادة الأسعار لتعويض زيادات تكاليف التصنيع في عام 2022.

وتراجعت الأسهم 2.1 بالمئة إلى 207.64 دولار في تعاملات ما قبل السوق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي