تراجع سهم تسلا بعد إعلانها تأجيل طرح طرز جديدة بسبب مشكلات سلاسل التوريد

د ب أ - الأمة برس
2022-01-27

شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية (موقع الشركة)

نيويورك - تراجع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا بشدة خلال تعاملات اليوم الخميس بعد إعلان رئيسها التنفيذي ومؤسسها إيلون ماسك أمس تأجيل طرح طرز جديدة  إلى العام المقبل بسبب وجود مشكلات في سلاسل توريد مستلزمات الإنتاج.

وقال إيلون ماسك إن الشركة ستركز خلال العام الحالي على إنتاج الطرز الحالية من أجل تحقيق معدلات الإنتاج المستهدفة  في ظل مشكلات توريد مستلزمات الإنتاج وبخاصة الرقائق الإلكترونية التي تؤثر على صناعة السيارات في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ماسك قوله في وقت متأخر أمس: "لو كنا ركزنا على تقديم سيارات جديدة  سواء للعام الماضي أو الحالي، فإن إجمالي إنتاجنا من السيارات كان سيتراجع"، وذلك بعد نجاح الشركة في تحقيق أرباح وإيرادات تتجاوز التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وفي تعاملات بورصة نيويورك، تراجع سهم تسلا صباح اليوم بنسبة 3ر8% إلى 860 دولار. وكان السهم ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 50% بعد ارتفاعه بنسبة 743% خلال 2020.

كانت تسلا أعلنت أمس تحقيق إيرادات بلغت حوالي 16 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث شكلت عائدات مبيعات السيارات حوالي 90% من هذه الإيرادات.

  وقفزت أرباح الشركة بعد استبعاد البنود الخاصة إلى 54ر2 دولار للسهم وهو ما يتجاوز توقعات المحللين التي تحدثت عن 36ر2 دولار.

وسلمت تسلا خلال العام الماضي 936 ألف سيارة لعملائها على مستوى العالم بزيادة نسبتها 87% عن العام السابق، وبما يتجاوز متوسط معدل النمو السنوي لمبيعاتها خلال السنوات الأخيرة وكان 50%.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي