موسكو تنقل مقاتلات سو-35 اس الى بيلاروسيا للمشاركة فى مناورات

الأمة برس
2022-01-27

صورة لطائرة  حربية روسية (وزارة الدفاع الروسية)

موسكو- الأمة برس - استكملت مقاتلات سو-35 اس متعددة الاغراض ، التى ستشارك فى التحقق من قوات الرد التابعة للدولة النقابية ، نقلها الى بيلاروس . وقد أبلغ بذلك الصحفيون في وزارة الدفاع الروسية.

وذكرت الادارة العسكرية " ان مقاتلات سو - 35 اس متعددة الاغراض من المنطقة العسكرية الشرقية ، المشاركة فى التحقق من قوات الرد التابعة لدولة الاتحاد ، استكملت نقلها الى مطارات بيلاروس " .

وتغلبت الطواقم على مسافة 8 آلاف كيلومتر من المطار في إقليم خاباروفسك. وقد قاموا بهبوطين متوسطين في مطارات المنطقة العسكرية المركزية. وقالت الوزارة " ان خطوط طيران المقاتلات متعددة الوظائف تم تحديدها بعناية من قبل ملاحى الطيران وراعيت امكانية التحليق الاقصى بدون توقف للطائرات وكذا الاحوال الجوية على طول الطريق باكمله " .

وسيتعين على الطواقم الآن أن تتعرف على طرق الطيران في المجال الجوي لبيلاروس، وبعد ذلك ستتولى مهام القتال كجزء من التحقق من عمل نظام الدفاع الجوي الموحد لدولة الاتحاد.

وكما ورد في تقارير سابقة في وزارة الدفاع، فإن التحقق من قوات الرد التابعة لدولة الاتحاد سيجرى على مرحلتين. وفى المرحلة الاولى وحتى 9 فبراير سيتم اعادة نشر وانشاء مجموعات من القوات على اراضى بيلاروس فى اقرب وقت ممكن وحماية والدفاع عن منشآت الدولة والعسكرية الهامة وحماية حدود الدولة فى المجال الجوى . كما سيكون هناك اختبار لاستعداد وقدرة قوات الدفاع الجوى ووسائل القيام بمهام لتغطية المنشآت الهامة على اراضى الجمهورية .

وخلال المرحلة الثانية من التفتيش، من 10 إلى 20 شباط/فبراير، ستجرى مناورة مشتركة بعنوان "عزم الحلفاء - 2022"، يتم في إطارها وضع قضايا قمع العدوان الخارجي وصده، فضلا عن مكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد. وذكرت وزارة الدفاع أنه سيتم خلال التدريبات اتخاذ إجراءات لتعزيز حماية حدود الدولة لمنع اختراق الجماعات المسلحة للمسلحين، وسد قنوات إيصال الأسلحة والذخيرة، وكذلك تفتيش وتشكيلات مسلحة غير مشروعة ومنعها وتدميرها، والتخريب وجماعات الاستطلاع التابعة للعدو. وستجري إجراءات عملية للقوات في مناطق تدريب دولمانوفسكي، وغوسسكي، وأوبوز - ليسنوفسكي، وبريست وأوسيبوفيتشسكي، ومطارات بارانوفيتشي ولونينيتس وليدا وماتشوليشي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي