الفرق بين الكركم والعصفر

2022-01-19

الكثير من السيدات يخلطون بين العصفر والكركم، وحتى أنهم لا يعرفون الفرق بينهم، وخاصة أن كل واحد منهم يعمل على إضفاء اللون الأصفر على الأطعمة، ويستخدم الكركم والعصفر في الأطباق الشرقية بشكل كبير وواسع.

وبالنسبة للون العصفر والكركم فليست هنالك فروقات واضحة في اللون، ولكن تجدر الإشارة إلى أن لكل واحد منهم له فروقات مختلفة عن الآخر فهم من نبتتين مختلفتين.

تعرفي على الفرق بين الكركم والعصفر:

الكركم:

يزرع الكركم في جميع أنحاء الهند وفي أجزاء أخرى من قارة آسيا وقارة افريقيا، ويعرف الكركم بمذاقه الحار (اللاذع) والمر ولونه الذهبي، ويتميز الكركم بنكهة أقوى من العصفر، ويُستخدَم في الأطباق الرئيسة المراد تحويلها للون الأصفر مثل الطواجن واللحوم والدجاج. ويستخدم الكركم في العلاجات التي تخص الجهاز الهضمي، كما أنه مشهور باحتوائه على مركّبات مقاومة للسرطان، بالإضافة لقدرته على تخليص البشرة من الشوائب ومن التبقعات والكلف والإسوداد.

العصفر:

يعرف العصفر باسم "القرطم" أيضاً وهو من أنواع النباتات العشبية التي تستخدم أزهاره في العديد من المجالات مثل الطبخ والطب والأغراض التجميلية. ووجدت الدراسات أن العصفر يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميجا 3، والتي تعتبر مفيدة جداً لصحة القلب وحماية الشرايين. ويستخدم العصفر في بعض أنواع من الحلويات وفي القهوة العربية التي تميل للون الأصفر، ويجب الحرص على تخزين العصفر والكركم أيضاً بعيداً عن أشعة الشمس والحرارة المرتفعة والرطوبة، احفظيه في علب نظيفة ومعقمة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي