"فيديو" لشاب يمني يحاول الهبوط إلى أعماق بركان جنوب صنعاء

2022-01-16

بركان

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد 16 يناير/كانون الثاني 2022، مقطع فيديو لشاب يمني وهو يحاول الهبوط إلى أعماق فوهة بركان خامد، وقد تدلّى بقدميه إلى أقرب نقطة للنيران،  وذلك في مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

مقطع الفيديو يوضح نزول الشاب إلى آخر نقطة استطاع الوصول إليها على حدود الفوهة، ثم قيامه بالتدلي بقدميه لأسفل عند أقرب نقطة للنار وبدأ يلوح بيديه منتصراً.

مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء أثار ردود أفعال متباينة وسط الشارع اليمني، فقد قال البعض إن ما قام به الشاب هو مغامرة جيدة، فيما انتقده البعض، مشيرين إلى أن ما فعله مخاطرة قد تتسبب في وفاته.

من المعروف أن بركان دمت مشهور في المدينة، وقد شهد في الأشهر الماضية حوادث وفاة لأشخاص سقطوا داخل البركان.

حيث رصدت قوات الأمن اليمنية، في فبراير/شباط 2021، مقتل شاب بعد أن سقط في فوهة بركان (الحرضة) بمنطقة الدمت بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

فيديو انتشر في منصات التواصل وثق الواقعة ساعتها، أوضح عملية انتشال جثمان الشاب بعد ظهور جثته على سطح مياه بحيرة كبريتية داخل البركان، إذ نزل متطوعون إلى مكان الجثة باستخدام الحبال واستطاعوا انتشالها بعد جهد متواصل.

كانت وسائل الإعلام المحلية قد تداولت خبر وفاة مواطن في الفوهة البركانية المعروفة باسم الحرضة أثناء نزوله إليها بسبب تعرضه للانزلاق، وتمكنت قوات الأمن بالتعاون مع متطوعين محليين من انتشال جثته بعد وفاته بثلاثة أيام.

جدير بالذكر أن بركان "الحرضة" في مدينة دمت هو جبل بركاني ضخم مفتوح من أعلى بفتحة دائرية، ويقع في أسفله بحيرة كبريتية حارة، وهو المعلم السياحي الأبرز في مدينة دمت، التي تعد من أهم المنتجعات الطبيعية نظراً لوفرة مياهها الكبريتية الحارة، التي تنبع بشكل طبيعي، ويعتقد أن لها فوائد صحية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي