مشاهير حظرتهم منصات التواصل الاجتماعي.. فمن هم؟

2022-01-09

ريهانا (صورتها على تويتر)في الوقت الذي يفضل فيه الكثير من نجوم هوليوود، ومشاهير العالم بشكل عام، الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، يقبل الكثير منهم أيضاً على هذا العالم، من أجل التفاعل مع جمهورهم، أو التعبير عن موقف أو رأي خاص بالعديد من الموضوعات والقضايا.
ولأن هذه المنصات تحكمها قواعد محددة، لا يجب خرقها أو انتهاكها، حتى لو كنت شخصية عامة أو معروفة، تم حظر العديد من الشخصيات الشهيرة لأسباب مختلفة. ومن خلال التقرير التالي، نُجمع أبرز المشاهير والشخصيات العامة، الذين حظرتهم منصات التواصل، والأسباب وراء ذلك:

 

كانييه ويست
يعتبر عام 2021 من الأعوام المليئة بالكثير من الأحداث في حياة مغني الراب الأميركي كانييه ويست، الذي تم تغيير اسمه رسمياً الآن إلى "YE"، ومن أبرز الأحداث التي تعرض لها بجانب مأساة انفصاله عن زوجته كيم كاردشيان، وإفشائه علناً أسراراً عائلية لم يكن ينبغي الإفصاح عنها، حظر "تويتر" لحسابه الرسمي، بعد أن قام بنشر رقم الهاتف الشخصي الخاص بالصحافي الأميركي راندال لين، محرر مجلة "فوربس" الأميركية في تغريدة له.

ريهانا
حظرت منصة "إنستغرام"، بشكل مؤقت، الحساب الرسمي للمغنية الباربادوسية ريهانا، جراء نشرها صورة "غير لائقة"، مخالفة لقواعد المنصة الاجتماعية.

مادونا
حظر "إنستغرام" نجمة البوب الأميركية مادونا، من النشر لفترة مؤقتة على المنصة، وذلك بسبب صورة خرقت بها بندين من شروط النشر، في حين أن هذه الصورة لم تضعها مادونا بشكل علني بل بشكل خاص، إلا أن المنصة حظرت الحساب حينها أيضاً.

كلينت إيستوود
بالرغم من أن النجم الشهير، كلينت إيستوود، لم يرتكب أي شيء خاطئ، ولم يخرق قوانين منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن "تويتر" قام بإيقاف حسابه بعد تهنئته للرئيس السابق دونالد ترامب، عام 2016، بالفوز في الانتخابات الأميركية، والسبب أن المنصة كانت متشككة في هويته، وهل هو بالفعل الممثل كلينت إيستوود، أم لا؟

أديل
تعرضت أديل لموقف لا تحسد عليه، بعد أن غردت عدة مرات على "تويتر"، وهي تحت تأثير الكحول، وقامت المنصة بحظرها، لكن أديل تعلمت الدرس جيداً، والآن لديها فريق مكون من 3 أشخاص، يراجعون كل ما تود كتابته قبل نشره على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي