الأسطورة بيليه يغادر المستشفى ويواصل العلاج من ورم القولون

د ب أ - الأمة برس
2021-12-24

 

  لاعب كرة القدم البرازيلي المحترف السابق بيليه (د ب أ)

غادر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه المستشفى، ليواصل العلاج من ورم القولون الذي يعاني منه.

وتطلبت حالة بيليه، المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، الخضوع لعملية جراحية لإزالة الورم في أيلول/سبتمبر الماضي، وبعدها بدأ العلاج الكيميائي ضمن عملية إعادة التأهيل.

ودخل بيليه مجددا مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في الثامن كم كانون أول/ديسمبر الجاري، وقد وصفت حالته حينها بأنها "مستقرة".

وبعدها بيوم واحد، حاول بيليه تبديد المخاوف بشأن حالته الصحية، وكتب عبر تطبيق "إنستجرام" أنه عاد ببساطة إلى المستشفى للخضوع لآخر جلسة من العلاج الكيميائي في 2021 ، وأنه يستغل الفرصة "لإجراء مجموعة جديدة من الفحوص، لذلك سأظل هنا لأيام قليلة."

وأكد بيليه للجماهير أنه لا داع "للقلق"، وأعلن أمس الخميس أنه خرج من المستشفى في الوقت المناسب قبل عيد الميلاد (الكريسماس).

وكتب بيليه عبر إنستجرام "صورة الابتسامة ليست بدون هدف... كما وعدتهم، سأقضي الكريسماس مع عائلتي. أنا في طريق العودة للمنزل. شكرا على جميع الرسائل اللطيفة."

وذكر المستشفى في بيان نشرته صحيفة "جلوبو سبورت" :"إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو (بيليه) خرج من مستشفى ألبرت أينشتاين يوم الخميس الموافق 23 (كانون أول) ديسمبر 2021."

وأضاف البيان :"حالة المريض مستقرة وسيواصل العلاج من ورم القولون الذي جرى اكتشافه في (أيلول) سبتمبر من هذا العام."

ويعد بيليه اللاعب الوحيد الذي اعتلى منصة التتويج بكأس العالم ثلاث مرات حيث قاد منتخب بلاده للفوز باللقب في نسخ  1958 و1962 و1970 .

كذلك يعد بيليه /81 عاما/ واحدا من أربعة لاعبين فقط سجلوا في أربع نسخ من كأس العالم، ولا يزال أبرز هداف في تاريخ البرازيل حيث سجل للمنتخب 77 هدفا في 92 مباراة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي