فوائد غسل الوجه بالماء البارد للبشرة رائعة

2021-12-07 | منذ 1 شهر

غسل الوجه بالماء البارديؤثّر غسل الوجه بالماء البارد على البشرة بعدة طرق إيجابية. ويمكن أن يقوم بعمل رائع في تنظيم مستويات الزيوت في البشرة الدهنية، عدا عن الوقاية من حب الشباب والتخلّص من التجاعيد. اكتشفي مع "سيدتي.نت" فوائد غسل وجهك بالماء البارد.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد للبشرة رائعة

 

ثمّة فوائد جمالية عدّة لغسل الوجه بالماء البارد، تجعلك تدرجينه في روتين العناية ببشرتك.

ترطيب البشرة

يُعد غسل الوجه بالماء البارد مفيداً بشكل خاص للبشرة الجافة بما في ذلك المعرّضة لحب الشباب. حيث يُساعد على ترطيب البشرة ومنحها الإنتعاش والنضارة الطبيعية، لأنه يساعد في تحفيز وتنشيط تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعزيز نضرة البشرة.

تنظيف البشرة

يؤدي غسل الوجه بالماء البارد إلى إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، والتخلّص من الشوائب والبكتيريا، مما يجعل البشرة نظيفة ومنعشة.

التقليل من انتفاخات الوجه

يزيد غسل الوجه بالماء البارد من تدفق الدم في الأوعية الدموية المتواجدة في الوجه، مما يقلل من التورم والإنتفاخ على الوجه عند الاستيقاظ، فيزيد من نضارة البشرة 

حماية البشرة من الجفاف

يحافط غسل الوجه بالماء البارد على زيوت البشرة، ويبقيها نضرة. ويُساعد على الحدّ من ترهلات الجلد جرّاء التقدم في السن.

توحيد لون البشرة

يعمل غسل الوجه بالماء البارد على توحيد لون البشرة مما يجعلها تبدو أكثر نضارةً وشباباً. ويُساهم في تخفيف الهالات السوداء، والتي تكثر حول العينين. كما أنه يساعد على التخلّص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، حيث أنّ الماء البارد يشد ويحمي المسام التي تنفتح عند تعرّض الجلد لأشعة الشمس الضارة.

إغلاق مسام البشرة

يُساعد غسل الوجه بالماء البارد في انقباض المسام وغلقها ومنح البشرة ملمساً ناعماً، ويفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة، كما أنه يخفف من التهاب حب الشباب، واحتمالية ظهور الحبوب وخاصةً ذات الرؤوس السوداء.

توريد البشرة

يُبقي غسل الوجه بالماء البارد البشرة متألقةً ونضرة. يعزّز من الدورة الدموية في الوجه مما يؤدي إلى التقليل من الإلتهابات، والإنتفاخ تحت العينين والوجه. فضلاً على أنه يساعد على توريد الخدين، ويحفّز الأوعية الدموية. 

مكافحة التجاعيد

يعمل غسل الوجه بالماء البارد بشكل رائع على شد البشرة وتنعيمها ويمنع من ظهور علامات التجاعيد في وقت مبكر، كما أنه يزيل علامات الإرهاق من الوجه. استخدمي الماء البارد بانتظام لغسل وجهك؛ لأنه سيبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على شدّ الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة.

كيفية غسل الوجه بالماء البارد

يُوصي بغسل وجهك بالماء الفاتر أولاً كطريقة لإزالة أي مكياج وملوثات من اليوم. بعد ذلك، انتهي بشطف وجهك بالماء البارد لشدّ المسام، وتعزيز الدورة الدموية للحصول على توهّج صحي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي