بوتين وبايدن يؤكدان عقد اجتماع افتراضي بينهما بعد غد

د ب أ - الأمة برس
2021-12-05 | منذ 2 شهر

 بوتين وبايدين يعقدان اجتماعا افتراضيا بعد غدا (د ب أ)

موسكو  - من المقرر أن يعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، جو بايدن اجتماعا افتراضيا بعد غد الثلاثاء 7 ديسمبر 2021م ، حيث أكد الجانبان الآن الاجتماع المقرر.

وأكد السكرتير الصحفي للكرملين، دميتري بيسكوف موعد عقد القمة لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء. وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي ذلك في وقت لاحق أمس السبت.

وسيبحث الزعيمان مجموعة من القضايا الرئيسية، فيما يتعلق بالعلاقة بين روسيا والولايات المتحدة ، بما في ذلك الاستقرار الاستراتيجي والإنترنت وقضايا إقليمية.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، سيؤكد مخاوف الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالأنشطة العسكرية الروسية، على الحدود مع أوكرانيا وسيؤكد أيضا دعم الولايات المتحدة، فيما يتعلق بسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا.

يأتي الاجتماع وسط تصاعد التوترات في أوكرانيا، فيما تتبادل واشنطن وموسكو الاتهامات بشأن عمليات استفزاز عسكرية في المنطقة. وأكدت روسيا أنه سيتم مناقشة ذلك في الاجتماع.

وحذر بايدن الرئيس الروسي من أي تدخل عسكري آخر في أوكرانيا وأعلن عن مبادرات جديدة لحماية الدولة الواقعة شرق أوروبا، وهي حليف مقرب في حلف شمال الأطلسي(ناتو).

وذكرت تقارير أن روسيا حشدت مجموعة واسعة من القوات في مناطق، ليست بعيدة عن الحدود مع أوكرانيا. ونفى الكرملين تلك التقارير .

يذكر أن بوتين وبايدن عقدا قمتهما الأولى في جنيف، في حزيران/يونيو الماضي، حيث اتفقا على بدء محادثات جديدة حول مبادرة لنزع السلاح النووي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي