أوبر إيتس تنسحب من هونج كونج بعد خمس سنوات

أ ف ب - الأمة برس
2021-11-30 | منذ 2 شهر

أوبر لا تأكل أي سبب لانتهاء عملياتها في هونغ كونغ (ا ف ب)

أعلنت منصة توصيل الأغذية عبر الإنترنت أوبر إيتس يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021م أنها ستنسحب من هونج كونج في نهاية عام 2021، منهية بذلك خمس سنوات من المعركة للحصول على حصة من سوق توصيل الأغذية التنافسية.

وأعلنت أوبر عن "القرار الصعب" في بيان على الإنترنت، والذي لم يعط أي سبب لانتهاء عملياتها.

وقالت الشركة إنها ستضاعف الآن التزامها بالمشاركة في الركوب في هونغ كونغ، وهي شركة لا تزال في منطقة رمادية قانونية.

تم إطلاق أوبر إيتس في عام 2016، وكانت متأخرة في قطاع توصيل الأغذية في هونغ كونغ حيث حققت فوديباندا وDeliveroo السبق وأصبحتا منذ ذلك الحين اللاعبين المهيمنين.

ووفقا لمنصة البيانات Measurable الذكاء الاصطناعي، تمكنت أوبر إيتس من إدارة حصة سوقية بنسبة خمسة في المائة فقط مقارنة بنسبة 44 في المائة لشركة Deliveroo و51 في المائة لشركة Foodpanda.

كانت هونغ كونغ واحدة من أوائل المدن الدولية التي أنشأت فيها شركة أوبر الأساسية لتقاسم الركوب متجرا مع توسعها السريع خارج الولايات المتحدة.

في مدينة ذات سمعة أقل من استيعاب سائقي سيارات الأجرة الذين يرفضون في كثير من الأحيان ركوب الخيل ويقبلون النقود فقط ، أصبح التطبيق نجاحا كبيرا مع العديد من سكان هونغ كونغ.

لكن أوبر واجهت معارضة قوية من مجموعات سيارات الأجرة المحلية والحكومة التي رفضت إضفاء الشرعية على صناعة ركوب الخيل.

في عام 2018، أدينت مجموعة من 24 سائقا من أوبر وغرموا لحملهم ركابا بدون تصريح استئجار سيارة، ورفض استئنافهم بعد عامين.

تواصل أوبر عملها وإنفاذ الشرطة غير منتظم مع حملات القمع الدورية.

وقد بدأت المنصة بما في ذلك سيارات الأجرة وفي وقت سابق من هذا العام اشترت التطبيق المحلي HK Taxi ، وهي خطوة قالت إنها تأمل في أن تؤدي إلى إضفاء الشرعية على عملياتها.

وفي الذكرى السابعة لتأسيسها في هونغ كونغ الشهر الماضي، قالت أوبر إن لديها 216 ألف سائق مسجل في المدينة يمثلون أكثر من 25 في المئة من أعمالها العالمية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي