مجموعة أوريليانا من جوهانا أورتيز لإطلالاتك الشتوية الأنيقة

2021-11-25 | منذ 2 شهر

الإطلالات الشتوية أنيقة وباذخة، نحبها بلمسات كلاسيكية ولكن في نفس الوقت بوهيمية وعصرية، وهذا ما وجدناه في مجموعة أوريليانا لخريف وشتاء 2021 من علامة جوانا أورتيز Johanna Ortiz التي تحمل تفاصيل الحياة الواقعية وتنقلنا إلى عالم الخيال والجمال بلمسة من السحر والأناقة، حيث تمزج بإبداع بين الخيالات الحالمة وطابع الحياة اليومية. وتأخذنا المصممة من خلال مجموعتها في رحلة إلى جوهر النفس الإنسانية، بأسلوب يعزز الشعور بالتفرّد والسعي نحو بدايات جديدة.

تخاطب المجموعة الجديدة المرأة ذات الروح المتجددة التي تسعى إلى الوصول إلى آفاق واسعة ومتنوعة. 

تستوحي جوانا أورتيز تصاميمها من الفطريات الرائعة، وهو فيلم وثائقي من إخراج لويس شوارتزبيرج، الذي يقدم من خلاله لمحة عامة حول علم الأحياء والأدوار البيئية والاستخدامات المتنوعة للفطريات. لذا تزهو التشكيلة بطبعات أنيقة ذات أحجام كبيرة، حيث تظهر طبعة نبات الفطر على شكل وردة بتدرجات لونية داكنة لتضفي ألقاً عصرياً بطابعٍ حيويٍّ وجريء. وتتميز تشكيلات جوانا باللمسات البوهيمية الأنيقة، إذ تجتمع قطع الكيمونو الياباني التقليدي مع منسوجات المولاس التي تشتهر بها قبيلة كونا، فيما تمنح النقشات المنقطة مظهراً ثلاثي الأبعاد للأقمشة لتبدو وكأنها مطرزة. وتحفل التشكيلة بالتصاميم المزينة بنقشات الأزهار المستوحاة من زهر الرمان.

كذلك تتميز المجموعة بتفاصيل فريدة، حيث تبرز القطع المصنوعة من قطن البوبلين بتطريزات ناعمة مع ألياف الرافية والترتر والريش والغرزات اليدوية، لتضفي لمسة مبتكرة على طبعات الفطريات وتمنح التصاميم إحساساً غامضاً وأفكاراً مشابهة لعالم القصص الخيالية. وتظهر الأقمشة الجلدية والحريرية والقمصان القطنية وغيرها من القطع المحاكة مع حبكات مجدولة وعريضة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي