سلسلة الصيدليات الأمريكية CVS تغلق حوالي 10٪ من المتاجر

أ ف ب
2021-11-19 | منذ 2 شهر

سوف CVS  تغلق مصراع 900 متجر في الولايات المتحدة على مدى ثلاث سنوات، (ا ف ب)

اعلنت سلسلة الصيدليات ومستحضرات التجميل الامريكية / سي فى إس / يوم الخميس 18 نوفمبر 2021م انها ستغلق 900 متجر خلال السنوات الثلاث المقبلة , وهو ما يمثل ما يقرب من 10 فى المائة من مواقعها .

وقالت الشركة في بيان إن السلسلة ستبدأ بإغلاق المتاجر في ربيع عام 2022 وتستمر بمعدل حوالي 300 إغلاق كل عام، حيث تحول تركيزها إلى مواقع تهدف إلى الرعاية الأولية والأدوية الموصوفة طبيا وخدمات الصحة والعافية.

وقالت كارين لينش، الرئيس التنفيذي للشركة: "إن متاجر التجزئة لدينا أساسية لاستراتيجيتنا ومن نحن كشركة.

ونحن لا نزال نركز على الميزة التنافسية التي يوفرها وجودنا في آلاف المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، والتي تكمل وجودنا الرقمي السريع التوسع.

وقالت الشركة إنها تتطلع إلى خفض كثافة المتاجر بعد تقييم التغيرات في احتياجات السكان والمستهلكين. وحتى بعد عمليات الإغلاق، تمتلك شركة CVS أكثر من 9900 متجر في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تظل أكبر سلسلة صيدليات في البلاد قبل والغرينز.

وقال المحلل نيل سوندرز، العضو المنتدب لشركة جلوبال داتا، إن القرار منطقي بالنظر إلى أن "CVS أهملت المتاجر لفترة طويلة جدا ودفعت بعضها إلى دوامة الهبوط غير ذات الأهمية".

"وحتى بعد الإغلاق، سيكون لدى شركة CVS آلاف المواقع. ويعتمد مستقبلهم على الاستثمارات المناسبة التي يتم إجراؤها في كل من خدمات البيع بالتجزئة والرعاية الصحية".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي