فوائد تمارين أسفل الظهر

2021-11-17

 الام اسفل الظهر

1-تقوية بنية الجسم والحصول على ظهر منتصب ووقفة سليمة

تمتعك بظهر قوي وعضلات ظهر جيدة يساعد على الوقف بشكل سليم غير منحن، ويمنحك جسمًا رياضيًا وممشوقًا، ويساعدك على الحركة بلياقة ورشاقة.

2-تقوية الحبل الشوكي

تعد عضلات الظهر هي أساس الجسم، وهي الداعمة وحائط الحماية للفقرات والحبل الشوكي، لذا فكلما كانت العضلات قوية سليمة رياضية كانت فقرات الظهر في مأمن.

3- تحسين تدفق الدم في الجسم وتقوية بنية الجسم بالكامل

من أهم فوائد تمارين الظهر تحسين تدفق الدم، لأن معظم تمارين الظهر تساعد في تعزيز الدورة الدموية ومن ثم في تحسين عمل الجهاز العصبي عبر الحبل الشوكي كله، فيساعد في نشاط الجسم وصحته ويقلل من الإرهاق والقلق والتوتر وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك تساعد تمارين الظهر على الحفاظ على بنية جسدية قوية، ما يفيد في أداء جميع التمارين الأخرى والرياضات المختلفة كما ذكرت أعلاه مثل تمارين القوة، والركض، والسباحة، والكيك بوكسينج، والملاكمة، وغيرها.

4- تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم

يرتبط العمود الفقري بالعضلات الخاصة بالجذع والصدر، وتمارين الظهر تحافظ على عضلات الظهر جميعها ممشوقة مشدودة قوية وتحسن من أداء عضلات الكتفين والذراعين بالتبعية.

5- التخلص التام من آلام الظهر

تعد آلام الظهر مشكلة شائعة، خاصة مع تقدم العمر، لكنها أصبحت تظهر في جيلنا مبكرًا منذ عمر الثلاثين والأربعين بسبب نمط الحياة، وبعض المشكلات الخاصة بالظهر قد تؤدي لو أهملت لمشكلات أكبر مثل الانزلاق الغضروفي وهشاشة العظام وغيرها، لذا فهناك مجموعة واسعة من التمارين للظهر عمومًا ولمنطقة أسفل الظهر خصوصًا تساعد في تخفيف آلام العضلات وتمنحها قوة أكبر.

6- تحسين عملية التنفس

من فوائد تمارين الظهر أنها تعمل على تحسين قوام الجسد، ما يؤدي إلى زيادة قدرة الجسم على التنفس بشكل أفضل، وتساعد أيضًا في التخلص من دهون البطن بالتبعية لأنها تشد الجسم أكثر.

 كما لاحظت فهذا المقال يعرفك بمشكلة آلام أسفل الظهر، ومتى تظهر وأسباب ظهورها وكيف يمكن التخلص منها أو تجنبها بطريقة سليمة وصحية. نتمنى لك حياة صحية وجسد سليم.

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي