الكويت.. خروج المحكومين بقضية خلية العبدلي من السجن

2021-11-14

(ا ف ب ) جلسة لمجلس الأمة الكويتي في 5 كانون الثاني/يناير 2021

أفادت صحيفة كويتية بأن المحكومين في قضية خلية العبدلي خرجوا من السجن، صباح الأحد 14 نوفمبر 2021م ، تنفيذًا لمرسوم العفو الأميري الخاص عن بعض أبناء الكويت.

وذكرت "الوطن" أن الفرحة عمت بين أهالي المحكومين، الذين تجمعوا خارج السجن انتظارًا للقاء أبنائهم الذين تم الإفراج عنهم بعد سنوات.

وتم سجن المحكومين بعد إدانتهم بالتستر على "خلية العبدلي" التابعة لـ"حزب الله"، عبر إيواء المطلوبين أثناء هروبهم من السلطات الأمنية عام 2017.

 ونشرت الجريدة الرسمية "كويت اليوم" مرسومين أميريين يقضيان بالعفو وتخفيض مدة العقوبة المحكوم بها على بعض الأشخاص، وضم المرسومان 35 اسماً.

وسبق أن أعلن مجلس الوزراء الكويتي اعتماد أمير البلاد "نواف الأحمد الجابر الصباح" المرسومين الخاصين بالعفو برقمي 202 و203 عن بعض أبناء الكويت، ممن صدرت عليهم أحكام قضائية.

وشمل العفو أيضا المتورطين في قضية اقتحام مجلس الأمة عام 2011 من سياسيين ومعارضين مقيمين في تركيا حالياً.

وكانت قضية العفو محورا أساسيا للأزمة السياسية في الكويت بين الحكومة والبرلمان، المنتخب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي تغلب عليه المعارضة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي؛ أطلق أمير الكويت حوارا وطنيا لحلحلة الخلافات المتزايدة بين الحكومة ومجلس الأمة والتي أدخلت البلاد في حالة جمود سياسي.

وجاء الإعلان الأميري بالتزامن مع الذكرى الأولى لتولي الشيخ "نواف" مقاليد الحكم خلفا للأمير الراحل "صباح الأحمد الجابر الصباح".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي