الكويت.. ضبط متهمين جديدين بخلية تمويل حزب الله ليصل الإجمالي إلى 18

القبس
2021-11-12

 khalid mardini

 كشف مصدر كويتي مطلع عن إلقاء القبض على متهمين جديدين في قضية "تمويل حزب الله" ليرتفع العدد الإجمالي إلى 18 متهماً.

وقال المصدر إن التقرير الأولي للداخلية في هذه القضية، كشف عن وجود لجنة خيرية في لبنان تستقبل الأموال من المتهمين في الكويت على أنها تبرعات، وترسلها إلى الحزب بدلاً من دفعها للأيتام، وقد جمعت هذه الجمعية على هذا الأساس أموالاً طائلة من المتبرعين.

وتابع المصدر في حديثه لصحيفة "القبس" المحلية أن "التحريات مستمرة لكشف كل الخيوط وتتبع مصدر الأموال ومسارها بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة".

والأربعاء، وجهت النيابة العامة في الكويت، تهمة "تمويل الإرهاب" إلى جميع المتهمين الذين تم ضبطهم مؤخراً، والتحقيق معهم بقضية تقديم الدعم المالي لجماعة "حزب الله" اللبناني.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر مطلعة قولها إن "النيابة وجهت تهمة تمويل الإرهاب رسمياً إلى هؤلاء المتهمين، وقررت استمرار حجزهم"، منوهةً إلى أن التحريات والبحث في المحادثات الهاتفية قد ترفع عدد المتهمين في القضية إلى 20 شخصا.

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية ألقت الثلاثاء، القبض على 8 مواطنين جدد متهمين بقضية تمويل "حزب الله" اللبناني، ليرتفع عدد المقبوض عليهم في هذه القضية إلى 16 مواطنا، ألقي القبض عليهم تباعا على خلفية ورود تقارير تؤكد تقديمهم دعما ماليا إلى جماعة "حزب الله".

وتم ضبط المتهمين الـ8 الثلاثاء، بعد العثور على محادثات في أجهزة هواتف المتهمين الذين تم القبض عليهم في بداية القضية قبل أيام في مبنى تابع للجنة خيرية. 

وباشرت النيابة العامة منذ أيام التحقيق مع المتهمين في القضية عقب إحالتهم إليها من قبل جهاز أمن الدولة، الذي ضبط المتهمين وبينهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي