خطوات عمل الباديكير في المنزل

2021-11-11

هل تعلمين أن قدميك يمكن أن تخبر الكثير عنك؟ ليس عليك إنفاق الوقت والمال للحصول على قدمين جميلتين. كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات السهلة لعمل باديكير في المنزل.

كيف تفعلين الباديكير في المنزل:

1. تحضير الأظافر

باستخدام مزيل طلاء الأظافر، قومي بإزالة طلاء الأظافر القديم باستخدام كرة قطنية.بعد ذلك، قصي أظافرك باستخدام مقص أظافر، لكن تأكدي من قص أظافرك بشكل مستقيم. لا تقطعي الزوايا بعمق كبير ، وإلا فسوف ينتهي بك الأمر بأظافر مؤلمة تنغرز تحت الجلد. حددي شكل أظافرك (مربعة، بيضاوية...) حتى تتمكنين من بردها وفقاً لذلك.
استخدمي مبرد أظافر لتشكيل الظفر بالشكل المطلوب. لكن كوني لطيفة بما يكفي حتى لا تضعفينها. لا تقومي بالحركة ذهاباً وإياباً عبر طرف الظفر، حيث سيؤدي ذلك إلى إضعافها. بدلاً من ذلك، قومي بلفه في اتجاه واحد للحصول على الشكل المطلوب.
2. نقع القدمين
ربما يكون هذا هو الجزء الأكثر استرخاءً في العناية بالأقدام. يعد نقع قدميك في ماء دافئ معطر طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم مرهق. هذا ما عليك فعله :
املئي بعض الماء الدافئ في حوض لتغطية كاحليك. يمكنك فقط إضافة الشامبو وبعض بلورات الملح الصخري إلى السائل يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إذا كان لديك أي منها في المنزل. هذه عادة ما تهدئ الأعصاب وتمنح قدميك العلاج الصحي الذي تستحقه.

اجلسي بشكل مريح وانقعي قدميك لمدة 15-20 دقيقة. لا تنسي تشغيل بعض الموسيقى الهادئة أثناء القيام بذلك. سيكون بمثابة مزيل التوتر المثالي. ثم جففي قدميك بمنشفة.
3. فرك القدمين
بمجرد أن تجففي قدميك، دلكي القليل من كريم البشرة على قاعدة أظافرك. بينما يعمل الكريم على تنعيم الجلد الميت، افركي بشرتك باستخدام حجر الخفاف. يمكنك أيضاً استخدام مبرد قدم بدلاً من حجر الخفاف. سيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الجاف والميت. إذا لم تقومي بإزالته من وقت لآخر، فسوف يتصلب الجلد، مما يتسبب في حدوث تشققات. بمجرد الانتهاء من ذلك، أزيلي الكريم الجلدي، وادفعي الجلد الزائد بزاوية دافعة للبشرة. البشرة الدهنية هي الجلد الناعم في الجزء السفلي من الظفر حيث يلتقي غضروف الظفر والجلد. بمساعدة كريم إزالة الجلد الزائد، لا تقصي جلد بشرتك أبداً. افركي أظافرك باستخدام مقشر الأظافر. امسحي قدميك بسرعة بمنشفة.
الآن، استخدمي مقشر لتقشير قدميك. يمكنك استخدام مقشر للقدم أو مقشر للوجه لهذا الغرض. افركي كعبيك وباطن قدميك ولا تنسي المناطق بين أصابع قدميك وجوانب قدميك. افركي كاحليك أيضاً.
4. ترطيب القدمين
أصبحت قدميك الآن منتعشة ونظيفة، ولكنك تحتاجين إلى ترطيبها للحصول على هذا الشعور النهائي بالتجديد. أي مرطب ثقيل يجب أن يفي بالغرض. يمكنك تدليك قدميك وكاحليك وعضلات ربلة الساق لمدة 10 دقائق. يمكنك وضع طبقة جديدة من طلاء الأظافر على قدميك.
5. تجميل الأظافر
بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تجميل أظافرك بلون الأظافر المفضل لديك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي