ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية

سيدتي نت
2021-11-09

إذا كنت من صاحبات البشرة القمحية، وتجدين صعوبة في اختيار ألوان مستحضرات المكياج المناسبة، فلا تقلقي، إذ إن الأمر يتطلب إيجاد درجات الألوان المناسبة التي تمنح بشرتك حيوية وجمالاً ولا تجعلها تبدو مملة. وفي ما يلي، تجدين دليل ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية.

خصائص البشرة القمحية

تتميز البشرة القمحية بلونها البني الفاتح الذي يشبه لون حبوب القمح، وهي عادة ما تكون أغمق من البشرة الفاتحة، وأفتح من البشرة الداكنة، أي برتقالية مصفرة. فإذا كنت من صاحبات البشرة القمحية، لا بد من أن تتعرفي الى أبرز ألوان المكياج المناسبة لك، والتي تتناغم مع لون بشرتك.

مستحضرات الأساس

 

إذا كنت من صاحبات البشرة القمحية، من الأفضل لك استخدام كريم أساس بتركيبة مائية، وبلون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك، وابتعدي عن استخدام كريم الأساس الذي توجد به نغمات وردية، لأنه قد يغير في لون بشرتك الطبيعي، مما يؤثر سلباً على جمال وأناقة مكياجك. وبالنسبة الى الكونسيلر، فاحرصي على اختيار كونسيلر بلون أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك للحصول على لون بشرة موحد. أما الهايلايتر فيجب اعتماده بألوان دافئة.

ظلال العيون والأيلاينر

 

لحسن الحظ، هناك الكثير من ألوان ظلال العيون التي تتناغم مع لون البشرة القمحية، في مقدمها الألوان الدافئة مثل الذهبي والبني والنحاسي والنيود. في المقابل، تجنبي اعتماد ظلال العيون بألوان زاهية أو درجات باردة، مثل الفضي والبنفسجي الفاتح والوردي، فهي تجعل بشرتك تبدو باهتة ومكياجك مملاً. أما بالنسبة الى الأيلاينر، فحاولي تجنب ألوان النيون الزاهية، واختاري بدلاً منها درجات الأزرق والأخضر والبني.

البلاش

يعد البلاش أحد المستحضرات الضرورية لصاحبات البشرة القمحية، فهو يمنح بشرتهن إشراقة وتوهجاً. لكن، احرصي على اختيار لون البلاش الذي يتناغم مع لون بشرتك القمحية. فعلى سبيل المثال، بإمكانك استخدام البلاش بدرجات الوردي الفاتح، البرتقالي، الأحمر الداكن والبيج، فهي من أكثر ألوان البلاش التي تلائمك.

أحمر الشفاه
أثناء اختيار أحمر الشفاه، احرصي على أن يكون متناسباً مع لون بشرتك القمحي. ومن أبرز ألوان أحمر الشفاه التي تتناغم مع البشرة القمحية: النيود، البرونزي، النحاسي، البنفسجي، البرغندي، البني الكستنائي، التوتي، الوردي، الأحمر، الفوشيا، الكوراي، والبني المائل الى البرتقالي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي