ما أنواع العطور وتركيزاتها

2021-11-07 | منذ 1 شهر

يوجد في عالم العطور 5 أنواع مختلفة، قد تلتبس على البعض عند الاختيار، ولذلك سنفصلها في هذه الفقرة:

ما أنواع العطور وتركيزاتها

الخمسة أنواع هي: Eau fraiche - Eau de cologne - Eau de  toilette - Eau de parfum - Parfum

  • Eau fraiche: هذا هو أخف تركيز للعطر، لديها تركيز زيت من واحد إلى ثلاثة في المائة، نظرا لانخفاض تركيز الكحول ومحتواه العالي من الماء، فهو خيار رائع للبشرة الحساسة.
  • Eau de cologne ماء الكولونيا: يحتوي ماء الكولونيا على نسبة 2 إلى 4 في المائة من الزيت ويتلاشى بشكل عام في غضون ساعة أو ساعتين، الكولونيا هو الاسم الأكثر شيوعا لعطور الرجال.
  • Eau de toilette ماء تواليت: يحتوي ماء التواليت بشكل عام على نسبة 5 إلى 15 في المائة من الزيت ويبقى لمدة ثلاث ساعات تقريبا، إنه أحد أكثر خيارات العطور شيوعا لأنه يدوم جيدا وله نقطة سعر أقل من EDP أو Parfum.
  • Eau de parfum ماء العطر: يحتوي ماء العطر على 15 إلى 20 في المائة من الزيت ويستمر حتى خمس ساعات، هو خيار آخر مفضل للعطر، وتأتي معظم الروائح في صيغة EDP و EDT.
  • Parfum البرفيوم: المعروف أيضًا باسم extrait de parfum، أو عطر نقي أو أحيانا عطر فقط، هو الرائحة الأكثر تركيزا من بين الأنواع السابقة، يحتوي على 20 إلى 40 في المائة من الزيت ويمكن أن يستمر من ست إلى ثماني ساعات، يعد خيارا جيدا آخر لأنواع البشرة الحساسة لأنها تحتوي على تركيز منخفض من الكحول، ومن ثم فهي أقل عرضة لجفاف الجلد.

لماذا يختلف سعر EDP مقابل EDT؟

نظرًا لأن ماء التواليت يحتوي على نسبة أقل من زيوت العطور، فستجد أن أسعاره عادة ما تكون أقل بكثير من سعر ماء العطر، وضع في حسبانك أنه نظرًا لأن EDPs أكثر فاعلية، يمكنك الاكتفاء بكمية أقل، بينما قد يستغرق EDT بضع رشات للحصول على الكثافة المرغوبة.

وتقول سامانثا تايلور، اختصاصية العطور من The Powder Room، إن الاختلاف الرئيس بين ماء التواليت والعطور له علاقة بتركيز العطر في كل رائحة.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي