هكذا يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية للتخلُّص من حَبّ الشباب

زهرة الخليج
2021-11-06

يُعاني العديد من الناس مشكلة حَبّ الشباب، بغض النظر عن العمر والموسم؛ ففي حين يبدأ انتشار حَبّ الشباب بشكلٍ عام عندما يبلغ الصبي أو الفتاة سن البلوغ، إلا أنّه في كثير من الأحيان يظهر بعد سن البلوغ أيضاً.

يحدث حَبّ الشباب عند انسداد مسام الوجه والصدر بخلايا الجلد الميتة؛ لذلك أفضل طريقة للوقاية من حَبّ الشباب هي الحفاظ على نظافة البشرة وخلوها من الزيوت قدر الإمكان.

والزيوت العطرية، مثل زيت شجرة الشاي وزيت الليمون وزيت الأوريجانو وزيت النعناع، يُمكن أن تساعد في ذلك، فضلاً عن تقديم العديد من الفوائد، كما يلي:

زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للميكروبات، ولهذا يُعتبر من أفضل الزيوت العطرية لعلاج حَبّ الشباب؛ حيث يُساعد في قتل البكتيريا؛ وبالتالي التخلُّص من البثور، مع ذلك يُنصح دائماً بتخفيف الزيوت العطرية بزيت ناقل أو محلول مائي قبل تدليك الجلد بها برفق.

زيت النعناع
يُساعد زيت النعناع على تقليل التورم والتهاب حَبّ الشباب الجرثومي؛ حيث تُعالج مادة المنثول الموجودة في زيت النعناع حَبّ الشباب عن طريق التخلص من الخلايا الميتة التي تُسبب انسداد المسام كما تقلل الاحمرار، ومثل زيت شجرة الشاي، يمكنكِ مزجه بزيت الجوجوبا أو ماء الريحان قبل تطبيقه على بشرتكِ.

زيت إكليل الجبل
يعمل زيت إكليل الجبل أو روز ماري على تنظيف المسام المسدودة والتخلُّص من الزهم، كما يتميز بخصائص مضادة للالتهابات تُساعد على تقليل احمرار الجلد والانتفاخ.

زيت الأوريجانو
تُساعد الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا لزيت الأوريجانو في علاج البثور الموجودة بالفعل على سطح بشرتكِ، وكل ما عليكِ فعله هو تطبيق الزيت المخفف على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية.

زيت الليمون
يتميز زيت الليمون الغني بفيتامين سي الذي يُساعد على تبييض البشرة، باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُحافظ على مرونة الجلد وشبابه وتزيل الشوائب والملوثات من المسام، كما أنه يُساعد على تسريع التئام الجلد، ولكن كـ الزيوت العطرية السابقة يجب تخفيفه قبل تطبيقه على البشرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي