شركة مودرنا تقود أسهم شركات تصنيع اللقاحات إلى التراجع في تعاملات بورصة نيويورك

د.ب.أ
2021-11-05 | منذ 3 شهر

انخفض سهم شركة مودرنا الأمريكية لصناعة الأدوية بنحو 5ر8 في المئة ( د ب أ)نيويورك - انخفض سهم شركة مودرنا الأمريكية لصناعة الأدوية بنحو 5ر8 في المئة في تعاملات ما قبل السوق اليوم الجمعة، وذلك بعد أن قالت منافستها فايزر إن أقراص عقار "باكسلوفيد" المضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19)، ساهمت في خفض معدلات دخول المستشفيات والوفيات بالنسبة للمرضى المعرضين لمخاطر صحية كبيرة بنسبة 89%.

وأضافت شركة فايرز أنها لم تعد تستقبل مرضى جدد في التجارب السريرية للعقار المضاد لفيروس كورونا "نتيجة فعاليته الهائلة"، مشيرة إلى أنها تعتزم تقديم نتائج التجارب إلى الهيئات التنظيمية للحصول على إذن بالاستخدام الطارئ في أقرب وقت ممكن.

وتشير وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع سهم موردنا قد يجعلها تفقد مكانتها كأفضل الشركات أداءً على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا ببورصة نيويورك اليوم الجمعة.

كما تراجع سهم شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بيونتيك" بنحو 4ر8 في المئة، في حين انخفض سهم شركة "نوفافكس" بنحو 9ر5 في المئة.

كما انخفض سهم شركة ميرك، التي حصل عقارها المضاد لفيروس كورونا على موافقة الهيئات التنظيمية في بريطانيا أمس الخميس، بنحو 3ر9 في المئة.

قد ارتفع سهم فايزر بنحو 13 في المئة في التعاملات المبكرة.

كما تراجع سهم شركة التكنولوجيا الحيوية "إيمرجنت بيو سوليوشن" بنسبة 15٪ في التعاملات المبكرة بعد إنهاء شراكة استمرت لسنوات مع حكومة الولايات المتحدة لتخصيص القدرة التصنيعية لمواجهة تهديدات الصحة العامة والأوبئة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي