أضيفي هذه المكونات إلى الحناء للحصول على شعر أسود قاتم

زهرة الخليج
2021-11-02

الحناءيناسب الشعر الأسود جميع ألوان البشرة، وهناك مجموعة متنوعة من الظلال السوداء مثل: الطبيعي، الأسود الفاحم، والأسود المائل للأزرق.

وترغب الكثيرات في تجربة اللون الأسود الفاحم، بعيداً عن ألوان الشعر المنتشرة كالأشقر والرمادي، وللحصول على هذا اللون يمكن استخدام الحناء التي تعتبر خياراً طبيعياً وآمناً بنسبة 100%.

إذا لم تكوني راضية عن اللون الأسود الطبيعي الذي تتركه الحنة على شعركِ، فيمكنكِ إضافة هذه المكونات القليلة للحصول على اللون الأسود الفاحم:

أولاً: ارتدي قفازين حتى لا تلطخي يديكِ باللون الأسود، وأحضري وعاء وأضيفي إليه كمية مناسبة من مسحوق الحنة السوداء، ثم ابدئي بإضافة القليل من الماء الدافئ ببطء، واخلطي الحنة بملعقة، يجب ألا يكون المعجون سائلًا جدًا ولكن يجب أن يكون قوامه سميكًا إلى حد ما.

ثانياً: قومي بغلي القليل من الشاي الأسود أو القهوة، ثم أضيفي إليه صفار بيضة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الأملا، وبعد هذه الإضافات ستكون حنة الشعر جاهزة.

ثالثاً: غطي الوعاء بغلاف بلاستيكي واتركيه طوال الليل، لا تتخطي هذه الخطوة حتى تحصلي على أغمق لون ممكن، ضعيه على الشعر في صباح اليوم التالي، اتركيه لمدة ساعتين واشطفيه بالماء العادي، يمكنكِ غسل الشعر بالشامبو في اليوم التالي.

وإذا كنتِ لا تريدين استخدام البيض، فقومي باستبداله بملعقة كبيرة من اللبن الرائب في وصفة الحناء.

وإضافة للون الذي تمنحكِ إياه الحناء، فهي تعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، وهي مفيدة أيضاً لصحة فروة الرأس، وتساعد الحناء أيضاً في تقليل الشيب المبكر للشعر، وتحتوي على فيتامين (هـ)، الذي يساعد على نعومة الشعر، كما أنها غنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة، التي تدعم صحة الشعر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي