فيسبوك يقضي على مزرعة ترول تديرها حكومة نيكاراغوا

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-11-01

شعار شركة فيس بوك (أ.ف.ب)

قال موقع فيسبوك ، الإثنين ، إنه أغلق مزرعة ترول تابعة لحكومة نيكاراغوا لنشر رسائل مناهضة للمعارضة قبل الانتخابات الرئاسية في نهاية الأسبوع مع وجود منافسي الرئيس الرئيسيين خلف القضبان.

الحسابات التي أُغلقت في أكتوبر / تشرين الأول كانت تديرها حكومة دانييل أورتيجا ، وقال بن نيمو ، رئيس استخبارات التهديدات لشركة ميتا التابعة لفيسبوك ، إن الحزب الحاكم في FSLN ، لوكالة فرانس برس.

وقال: "كانت هذه بالفعل عملية مشتركة بين الحكومة ، فقد تألفت مزرعة الترول من عدة مجموعات كانت تدار من عدة كيانات حكومية في وقت واحد".

وقال إن فيسبوك أغلق 937 حسابا و 140 صفحة و 24 مجموعة ، فضلا عن 363 حسابا على انستجرام.

جاءت هذه الأنباء قبل الانتخابات الرئاسية الأحد التي سيسعى فيها أورتيجا لولاية رابعة على التوالي ، مع اعتقال سبعة منافسين محتملين من بين حوالي 40 شخصية معارضة قيد الاعتقال.

اعتقلت حكومة أورتيجا المعارضين منذ يونيو بتهم الخيانة أو غسل الأموال التي يقول منتقدون إنها ملفقة ومصممة لتسهيل إعادة انتخابه.

وذكر بيان على موقع فيسبوك أن عملية الترول يديرها بشكل أساسي موظفو معهد نيكاراغوا للاتصالات والبريد (تيلكور) ، الذين يعملون من المقر الرئيسي للخدمات البريدية في ماناغوا.

وقال نيمو إن مجموعات أصغر من الحسابات المزيفة تدار من مؤسسات حكومية أخرى مثل المحكمة العليا ومعهد نيكاراغوا للضمان الاجتماعي.

يسعى رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا (ملصق الحملة الذي شوهد في سبتمبر 2021 في ماناغوا) لولاية رابعة على التوالي ، سبعة منافسين محتملين من بين حوالي 40 شخصية معارضة قيد الاعتقال (أ.ف.ب)

وقال "الهدف كان إغراق المحادثات عبر الإنترنت في نيكاراغوا برسائل مؤيدة للحكومة ومعارضة".

وقالت فيسبوك في بيان إن الشبكة كانت "جهدًا منسقًا ... لإفساد الخطاب العام أو التلاعب به باستخدام حسابات مزيفة لبناء شخصيات عبر المنصات وتضليل الناس حول من يقف وراءهم".

قال فيسبوك إن العملية تضمنت شبكة معقدة من العلامات التجارية الإعلامية عبر Facebook و TikTok و Instagram و Twitter و YouTube و Blogspot و Telegram ، بالإضافة إلى مواقع الويب المرتبطة بهذه الكيانات.

وأضاف نيمو: "من الواضح أن هؤلاء المشغلين كانوا يقومون بهذا كعملهم اليومي إذا نظرت إلى نمط النشر بمرور الوقت ، كانوا ينشرون خلال ساعات العمل العادية ، من التاسعة إلى الخامسة ، من الاثنين إلى الجمعة ، مع استراحة لتناول طعام الغداء."

بدأت مزرعة الترول العمل في أبريل 2018 ، عندما قمعت حكومة أورتيجا بعنف موجة من الاحتجاجات. وقتل أكثر من 300 شخص في حملة القمع وفر عشرات الآلاف من النيكاراغويين إلى المنفى منذ ذلك الحين.

في الشهر الماضي ، وصف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي نيكاراغوا بأنها "واحدة من أسوأ الديكتاتوريات في العالم" ، بينما اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين النظام بارتكاب "أعمال غير ديمقراطية وسلطوية".

نيكاراغوا تخضع لعقوبات أمريكية وأوروبية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي