فيديو يُظهر لبنانيين يوصلون أبناءهم عبر الحمير إلى المدارس جراء أزمة الوقود يثير تفاعلاً

2021-10-24

يعاني لبنان من انقطاعات متكررة للكهرباء لساعات طويلة يومياً جراء شح الوقود (مواقع التواصل الاجتماعي)

أثار فيديو تداولته مواقع إخبارية محلية وناشطون على مواقع التواصل في لبنان حالة من التفاعل، بعد أن ظهر والدان يوصلان أطفالهما إلى المدرسة عبر الحمير في قرية بنت جبيل جنوب البلاد، مع تفاقم أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.

صفحة "بنت جبيل" الإخبارية اللبنانية نشرت عبر حسابها في فيسبوك، مقطع الفيديو الذي يوثق معاناة بعض الأهالي في لبنان خلال توصيل أولادهم للمدارس، حيث اضطروا لاستخدام الحمير.

في مقطع الفيديو، يظهر أبوان على ظهر حمارين، ومعهما أولادهما الصغار، بلباس مدرسي.

يقول الأبوان إنهما اضطرا لاستخدام الحمير بسبب الغلاء الكبير في المواصلات إلى المدارس.

واعتبر أحد الآباء أن الأوضاع حالياً في لبنان أعادتهم نحو 100 سنة للوراء، مشيراً إلى الطريق المؤدي لمنزله والذي ما زال لحد الآن ترابياً. 

فيما ناشد الرجل الآخر جميع دول العالم، الصديقة وغير الصديقة، أن تنظر إلى حالهم إذ لم يعودوا قادرين على توصيلهم بالباصات إلى المدارس.

الفيديو لاقى تفاعلاً عبر مواقع التواصل وتعاطفاً كبيراً، فيما هاجم البعض المسؤولين في لبنان، حيث قال أحدهم: "الله لا يسامح اللي وصلنا لهون".

ويعاني لبنان منذ فترة انقطاعات متكررة للكهرباء لساعات طويلة يومياً، جراء شح الوقود المخصص لتوليد الطاقة، بسبب عدم وفرة النقد الأجنبي لاستيراده.

ومنذ أكثر من عام ونصف العام، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة تسببت بتدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وانخفاض حاد في احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي