سامسونج SDI وستيلانتس في صفقة بطارية السيارة

أ ف ب
2021-10-22 | منذ 3 شهر

وقالت سامسونج SDI ستيلانتس "تأمين القدرة الإنتاجية" لتحقيق هدفها لجعل السيارات الكهربائية تشكل 40 في المئة من مبيعاتها في الولايات المتحدة بحلول عام 2030(ا ف ب)

ذكرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات اليوم الجمعة 22 اكتوبر 2021م  ان شركة سامسونج SDI الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات ستنتج بشكل مشترك بطاريات سيارات كهربائية فى الولايات المتحدة مع شركة ستيلانتس العالمية لصناعة السيارات ، وهى ثانى صفقة من نوعها لشريكها خلال اسبوع .

وقالت سامسونج إن الشركتين ستؤسسان "هيئة إنتاج مشتركة" في الولايات المتحدة لإنتاج "خلايا ووحدات بطارية EV"، على أن يبدأ الإنتاج في عام 2025 ويتم تزويد مصانع السيارات في ستيلانتس في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ومع هذه الصفقة، "حصلت ستيلانتس على قدرة إنتاجية" لتحقيق هدفها المتمثل في أن تشكل السيارات الكهربائية 40 في المائة من مبيعاتها في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وفقا لبيان سامسونج SDI.

كما تمتلك ستيلانتس ، التى تضم العلامات التجارية الامريكية جيب وكرايسلر ورام ، شركات صناعة السيارات الاوروبية بيجو وسيتروين وفيات وابل والفا روميو وغيرها .

وقد تشكلت في عملية اندماج بين شركة بيجو الفرنسية وشركة فيات كرايسلر الأمريكية الإيطالية في وقت سابق من هذا العام، وتم بيع حوالي 2.2 مليون سيارة من ماركة ستيلانتس في أمريكا الشمالية في عام 2019.

سامسونج SDI لديها بالفعل محطات بطارية EV في الصين والمجر وكوريا الجنوبية وهي جزء من مجموعة سامسونج المترامية الأطراف، التي تعتبر شركتها الفرعية الرئيسية سامسونج للإلكترونيات واحدة من أكبر صانعي الرقائق والهواتف الذكية في العالم.

وعلى غرار العديد من أقرانها، وضعت ستيلانتس لنفسها أهدافا للتحول نحو المركبات الكهربائية بالبطاريات لأن تشديد لوائح التلوث يعني أن محركات الاحتراق الداخلي ستحتاج إلى التخلص التدريجي.

وفى وقت سابق من هذا الاسبوع قالت شركة صناعة السيارات الامريكية الاوروبية انها ستتعاون مع شركة كورية جنوبية اخرى -- ال جى انرجي سوليوشن -- لبناء بطاريات سيارات ليثيوم ايون فى امريكا الشمالية .

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي