لص بمصر يتصدَر حديث شبكات التواصل.. سرق هاتف صحفي أثناء بث مباشر وكشف نفسه للجمهور (فيديو)

2021-10-19 | منذ 1 شهر

أثار تصرف الشاب الكثير من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي

أصبح "لص" مصري حديث مستخدمين عرب على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً المصريين منهم، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عقب سرقته لهاتف محمول لأحد مراسلي المواقع الإخبارية المصرية، مثيراً بذلك ردود فعل واسعة.

موقع "اليوم السابع" قال إن هاتف مراسله تعرض للسرقة، أثناء خروجه في بث مباشر للحديث عن الزلزال الذي شعر به سكان العاصمة القاهرة، صباح اليوم، وأشار إلى أن قيادات أمنية توعدت بإلقاء القبض على السارق.

حادثة السرقة هذه التي حدثت في أعلى الكوبري الدائري في شبرا الخيمة، وثقها فيديو البث المباشر، وظهرت صورة الشاب الذي سرق الهاتف خلال البث، وقال "اليوم السابع" إن عشرات آلاف المتابعين تعرفوا على وجهه.

أثار تصرف الشاب الكثير من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتباينت بين ردود مضحكة على الموقف، وعلى تعليقات متابعين عندما شاهدوا سرقة الهاتف، وأخرى نددت بفعل الشاب وطالبت بمحاسبته، مشيرةً إلى أن فَعلته تمثل جانباً من انعكاس الظروف الاقتصادية بالبلاد.

مغرّد باسم عبد الغني ناجي، قال: "المشهد يبدو مضحكاً جداً وهو فعلاً مضحك جداً، لكن لو تأملناه من زاوية أخرى، نجد أنه مرعب ومخيف وصادم"، وتساءل: "مَن المسؤول عن هذا؟".

كتب مغرد آخر تعليقاً على الحادثة: "قبل عشرة أيام بثت اليوم السابع فيديو يوضح كيف تحمي هاتفك من السرقة في الشارع.. واليوم تتم سرقة هاتف بث مباشر لليوم السابع من أعلى الدائري".

كان من بين التعليقات على الحادثة إشارات إلى فيلم "ريش" الذي يثير حالياً جدلاً في مصر، ورغم أن الفيلم حصل على جائزة أسبوع النقاد وجائزة لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما، فقد وجَّه له بعض الفنانين والنقاد سهام النقد بعد عرضه في مهرجان الجونة.

منتقدو الفيلم اعتبروا أنه "يسيء إلى سمعة مصر" بسبب حالة الفقر المدقع والبؤس التي تعيشها عائلة هي محور أحداثه، وكان عدد من الممثلين المصريين انسحبوا من المهرجان بسبب عرضه.

في هذا الصدد، كتب مغرد: "بالنسبة للـ3 ممثلين اللي انسحبوا أثناء عرض فيلم في #مهرجان_الجونة  بسبب اعتراضهم على بعض المشاهد اللي بتبين وجود فقر في مصر إيه رأيكم في المشهد الجميل دا #اليوم_السابع".

مغرد آخر باسم مسعد البربري قال: "المشاهد الحقيقية لـ #فيلم_ريش ..!".

في رأي مشابه كتب مغرد أيضاً: "الوقت اللي الدنيا اتقلبت عشان فيلم ريش اللي بيسيء لمصر عشان استعرض الفقر في مصر صحينا على خبر سرقة فون مراسل اليوم السابع وقت البث المباشر ووجه السارق باين ولا همّه.. مشاهد الكوميديا السوداء ستتكرر الأيام المقبلة".

المصدر: عربي بوست






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي