5 فنادق تاريخية لابد من زيارتها في سويسرا

2021-10-19 | منذ 2 شهر

تتمتع منطقة فود في سويسرا (منطقة بحيرة جنيف) بتاريخ عريق، إذ تزخر مدنها وبلداتها في جبال الألب وبحيرة جنيف وما حولها بقصص تاريخية يتجاوز عمرها قرنًا من الزمان.

تكتمل تجربة الاستمتاع بهذا التاريخ مع البيئة الفندقية المذهلة التي تميز هذه المنطقة وكلها فنادق ثرية وخلابة وتشتمل على وسائل الراحة ذات المستوى العالمي من الفخامة، مما يجعل الضيوف يشعرون كأنهم جزء من التاريخ والفخامة المُحيطه بهم.

فيما يلي نستعرض لكم 5 من أبرز فنادق هذه البقعة الساحرة وأكثرها فخامة وسحرًا:-

يقع فندق قصر بيو ريفاج مباشرة على شاطئ بحيرة جنيف في منطقة لوسان أوشي، ويضم القصر حديقة واسعة تصلُ مساحتها إلى 10 أفدنة من المساحات الخضراء المورقة تؤدي بها إلى مياه البحيرة الزرقاء.

تم افتتاح هذا الفندق من فئة الخمس نجوم في الأصل عام 1861، ويتميز بهندسته المعمارية الملكية على طراز فن الآرت نوفو، وكما يتميز هذا الفندق أيضًا بكونهِ شهد مرور أحداث مهمة من أبرزها توقيع معاهدة لوزان عام 1923.

وقد دُمجت الغرف التاريخية مع العصرية، وجرى تجديدها مؤخرًا من قبل المصمم المشهور بيير إيف روشون، حيث ساعدت هذه اللمسات الحديثة ودرجات ألوان الباستيل والمرايا التي أضيفت خلال تحديث الفندق إلى وضعهِ ضمن فئة الفنادق الفخمة.

صُمِّمَ هذا الفندق على طراز فنادق بيل إيبوك الفخمة في العاصمة الأولمبية، وقد كان مقرًّا لإقامة ثلاثة رؤساء من اللجنة الأولمبية الدولية على مر السنين، حيث يمكن لضيوف الفندق تجربة الغرف والأجنحة الفاخرة والعصرية لهذا الفندق والاستمتاع بتجربة أحد مطاعمهِ الخمسة ذات المستوى العالمي التي تقع في هذا المنتجع الصحي الفخم.

يعد هذا الفندق المكان المفضل لإقامة أفراد العائلات الملكية منذ عام 1909. فندق وسبا رويال سافوي يمزج بشكل أنيق بين فن الآرت نوفو القديم والمعاصر بإطلالتهِ الخلابة  على ضفاف بحيرة جنيف في منطقة أوشي في لوزان.

ويتميز الفندق بكونهِ أسطوريَّ المظهر شبيهًا بالقلعة ومجهزًا بخدمات لا تُضاهى، وقد وصفته العائلة المالكة الإسبانية بالمنزل المفضل لديها، كما فعل كذلك المللك التايلاندي.

ويحتوي الفندق على صالة جلوس مفتوحة في الهواء الطلق يصاحبها منصات مُتعددة مخصصة للمشروبات المختلفة التي تتناسب مع جميع الأذواق، إضافة إلى مجموعة مطاعم متنوعة تقدم أفضل الوصفات الإقليمية ليستمتع الضيوف بتجارب تناول طعام راقية وفخمة مع إمكانية الاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة.

لقد استضاف هذا الفندق الفاخر كثيرًا من الملوك والرؤساء والعوائل المهمة على مر العصور، وقد أضافت بعض التصميمات التي حُدِّثت مؤخرًا فيه سحرًا كبيرًا منذ افتتاحه في عام 1842.

لقد بُنِي هذا الفندق على أسس لقلعة سويسرية قديمة (وبإمكان الضيوف التوجه إلى المنتجع الصحي لرؤية بعض الآثار التي لا تزال باقية إلى يومنا هذا)، وقد استضافَ الفندق كثيرًا من الموسيقيين والكتاب ونجوم السينما المشهورين على مر مختلف الحقب الزمنية أمثال تشايكوفسكي وكاميل سانت ساينز وهنري ميلر.

يقع الفندق في منطقة تُدعى فيفي، وعلى بعد خمس دقائق فقط من تراسات مزارع الكروم لليونسكو لافو وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مونترو، لا يوجد مكان أفضل من هذا الفندق لقضاء عطلة ملهمة وممتعة.

يقع في قلب العاصمة التي سُمي باسمها؛ حيث يتربع فندق قصر لوزان على قمة تل يطل على شوارع لو فلون ويُرحب بضيوفهِ بأسلوبه الفخم المميز منذ عام 1915.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي