فوائد النوم المبكر وأضرار السهر

2021-10-19 | منذ 2 شهر

فوائد النوم المبكر وأضرار السهر عديدة قد تكون مضرة بصحتك وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Personalality and Individual Differences تعرفي كيف تؤثر قلة النوم على صحتك وفوائد النوم المبكر. ​ مخاطر قلة النوم اقرئي أيضا : أثار جانبية غير متوقعه للحرمان من النوم تعرفي عليها أضرار السهر 1- ارتفاع نسبة السكر في الدم ​ارتفاع نسبة السكر في الدم وجدت…

 فوائد النوم المبكر وأضرار السهر عديدة قد تكون مضرة بصحتك وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Personalality and Individual Differences تعرفي كيف تؤثر قلة النوم على صحتك وفوائد النوم المبكر.

 

 

أضرار السهر

1- ارتفاع نسبة السكر في الدم

 

وجدت دراسة لعام 2015 أن من يعانون من قلة النوم يعانون من ارتفاع سكر الدم والشعور ببعض الأعراض المزعجة الأخرى مثل التعب والصداع وحالات أكثر خطورة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتليف الكلى.

 

2- الإفراط في تناول الطعام

 

وجدت إحدى الدراسات أن السهر لوقت متأخر يجعلك تأكلين أكثر واشتهاء أطعمة مرتفعة في نسبة السكريات والتي تحتوي على الكثير من الدهون، مما قد يؤدي في النهاية إلى تدهور حالتك الصحية. 

3- أمراض القلب

 

تشير إحدى الدراسات إلى أن قلة النوم ربما تلحق الضرر بصحة قلبك وتعرضك للإصابة بنزلات البرد. كما ذكرت Mayo Clinic ، يؤثر النوم على جهاز المناعة لديك؛ لأن النوم مسؤول عن محاربة المرض أو العدوى.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي