كررت له سؤالاً في منتدى أسبوع الطاقة الروسي ..

بوتين ينتقد مذيعة أمريكية وهو يتغزل بجمالها (فيديو)

2021-10-16 | منذ 1 شهر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتاريخ 27 آذار/مارس 2021 في موسكو. © أ ف ب/ أرشيف

وجَّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مشاركته بالجلسة العامة لمنتدى أسبوع الطاقة الروسي، الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021 ملاحظة "محرجة" لمحاورته المذيعة الأمريكية بقناة "سي إن بي سي" هيدلي جامبل، التي كانت تدير الجلسة العامة للمنتدى.

مواقع روسية نشرت فيديو الرئيس بوتين؛ حيث سألته جامبل مرتين عن إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا، فأجابها بوتين قائلاً: "أمامي امرأة جميلة تكرر السؤال وكأنها لم تسمع ما قلت، سوف أكرر الجواب مرة أخرى، لا أحد يريد الإصغاء أو الاستماع.. فقط يريدون توجيه الاتهامات لروسيا".

ثم تابع بوتين جوابه مؤكداً أن روسيا تلتزم بعقود الغاز المبرمة مع أوروبا، كما أنها تعمل على زيادة إمدادات الوقود الأزرق إلى أوروبا، ونفى أن تكون موسكو تستخدم الطاقة كسلاح، معتبراً أن تصريحات من هذا النوع لها دوافع سياسية.

أسبوع الطاقة الروسي

وانطلقت الأربعاء في موسكو أعمال المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"، وسط مشاركة دولية فعالة، ويكتسب المنتدى أهمية كون روسيا تعد أحد أبرز المشاركين في سوق الطاقة العالمية، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام روسية.

يشار إلى أن أسعار الغاز الأوروبي سجلت مؤخراً مستويات تاريخية؛ في ظل صعود الطلب وتراجع مخزونات الوقود الأزرق في أوروبا، كذلك تشهد أسعار النفط ارتفاعاً مع زيادة الطلب.

 

المصدر:عربي بوست






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي