كيفية العناية السليمة بالبشرة في الخريف

2021-10-13 | منذ 2 أسبوع

قالت خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر إن البشرة تحتاج خلال فصلي الخريف والشتاء إلى عناية خاصة؛ نظرا لأن برودة الطقس تتسبب في انخفاض إنتاج الغدد الدهنية بالبشرة، مما يؤدي إلى تعرض البشرة للجفاف والتشقق.

وأوضحت هوبر أنه ينبغي خلال فصلي الخريف والشتاء استخدام مستحضرات العناية، التي تعمل على ترطيب البشرة وإمدادها بالدهون، مثل المستحضرات المحتوية على اليوريا وزبدة الشيا وحمض الهيالورونيك، والتي تمنح البشرة ملمسا ناعما كالحرير.

بدورها أوضحت بوابة الجمال “هاوت.دي” أنه يمكن مواجهة جفاف وشحوب بشرة الوجه بواسطة مستحضرات العناية الغنية بالدهون كزيوت البشرة والكريمات، التي تقوم على قاعدة “ماء في زيت”؛ حيث تعمل هذه المستحضرات على تكوين طبقة عازلة تحمي البشرة من البرودة من ناحية وتحافظ على الرطوبة من ناحية أخرى، وبالتالي تتمتع البشرة بملمس ناعم كالحرير وتشع نضارة وحيوية.

وأضافت البوابة الألمانية أن الشفاه تفتقر إلى الدهون؛ لذلك سرعان ما تتعرض للجفاف والتشقق، ما يفسد مظهرها الجمالي. ويمكن مواجهة الجفاف والتشقق باستعمال مستحضرات العناية، كبلسم الشفاه، المحتوية على مواد فعالة تعمل على ترطيب الشفاه وتمنحها ملمسا مخمليا، مثل عسل النحل وشمع النحل وزبدة الشيا وزيت الزيتون وحمض الهيالورونيك.

ومن المهم أيضا أن تخلو مستحضرات العناية من المواد، التي تتسبب في تهيج بشرة الشفاه، مثل المواد الحافظة والمواد العطرية والزيوت المعدنية والسيليكون.

وينبغي أيضا العناية ببشرة اليد بواسطة كريم يد غني بمواد الترطيب كاليوريا وحمض الهيالورونيك والغليسرين قبل الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة وضع طبقة سميكة وارتداء قفازات قطنية وترك الكريم يؤتي مفعوله طوال الليل للحصول على بشرة يد ناعمة كالحرير.

المصدر: العرب 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي