شركة أميركية للأدوية تتقدم بطلب ترخيص لعقار مضاد لـ«كورونا»

2021-10-11 | منذ 3 شهر

شغار «ميرك» (أ.ف.ب)

أعلنت مختبرات «ميرك» الأميركية للأدوية اليوم (الاثنين) أنها قدمت إلى الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير طلب ترخيص لعقار مضاد لكوفيد - 19 سيشكل أداة إضافية لمكافحة الوباء إلى جانب اللقاحات.
هذا العلاج الذي يعطى لمرضى في الأيام القليلة التي تلي ظهور نتيجة إيجابية للفحص، يخفض إلى النصف خطر دخول المستشفى والوفاة بحسب تجربة سريرية أجرتها «ميرك»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وفي حال الترخيص له، سيشكل عقار «مولنوبيرافير» تقدما هاما في مكافحة الجائحة من خلال مساهمته في خفض الأشكال الخطرة للمرض.
وقال روبرت ديفيس رئيس مختبرات «ميرك» في بيان إن «العواقب القصوى لهذه الجائحة تتطلب منا التحرك بشكل عاجل وغير مسبوق وهذا ما فعلته فرقنا بتقديم طلب ترخيص لمولنوبيرافير» إلى السلطات الأميركية. وهذا النوع من العلاجات السهلة الذي يأتي على شكل أقراص، مرتقب جداً وينظر إليه على أنه فعال في مكافحة الجائحة.
وأوضحت مختبرات «ميرك» أنها تعمل «بنشاط مع الهيئات الناظمة في العالم بأسره لتقديم طلبات ترخيص للاستخدام العاجل أو السماح بطرحه في السوق في الأشهر المقبلة».
وقد بدأت الشركة إنتاج العقار على نطاق واسع وتعتزم صنع الجرعات اللازمة لعشرة ملايين علاج بحلول نهاية السنة. كما وقعت اتفاقات مع بعض الدول بينها الولايات المتحدة، تعتزم شراء 1.7 مليون وحدة من العقار في حال الموافقة عليه.

المصدر: الشرق الاوسط







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي